المركز الاعلامي المركز الاعلامي / الكل
  • السلطنة تشارك في الاجتماع (30) للجنة وزراء الزراعة بدول مجلس التعاون الخليجي

    شاركت السلطنة في الاجتماع الـ(30) لأصحاب المعالي والسعادة أعضاء لجنة التعاون الزراعي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمنعقد صباح اليوم الأحد عبر تقنية الاتصال المرئي، وتترأسه دولة الامارات العربية المتحدة. وقد مثل السلطنة في الاجتماع معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي، وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه وبحضور سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري، وكيل الوزارة للزراعة وعدد من المسؤولين بالوزارة.

    المزيد
  • تقرير حول قطاعات الزراعة والأسماك والمياه والغذاء في السلطنة

    تسعى الوزارة إلى إدارة قطاعات الزراعة والأسماك والمياه والغذاء بطريقة تضمن استغلال الموارد الطبيعية المتاحة الاستغلال الأمثل والمستدام، وإيمانا بأهميتهما كثفت الوزارة الجهود من أجل تطويرهما، للنهوض بها وبالأنشطة المصاحبة لها، وذلك من خلال إدخال وتطوير ونشر التقنيات الحديثة، وتطوير نظم الإنتاج والانفتاح على التجارب العالمية. كما تبنت الوزارة مسارات جديدة لتعزيز الاستثمارات الزراعية وتكثيف الاهتمام بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والجمعيات الزراعية كبديل للنظم القائمة بالإضافة إلى الإشراف على تفعيل العلاقة بين القطاعين الحكومي والخاص لإنشاء المشروعات الاستثمارية الكبيرة والتي يُعول عليها في زيادة الإنتاج المحلي للغذاء ورفع نسب الاكتفاء الذاتي وتعزيز منظومة الأمن الغذائي.

    المزيد
  • وكيل الزراعة يتفقد سير العمل بمكاتب الحجر الزراعي والبيطري

    قام سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري، وكيل الوزارة مساء أمس الأربعاء بزيارة إلى مكاتب الحجر الزراعي والبيطري في المنافذ الحدودية بحفيت والبريمي بمحافظة البريمي والوجاجة بمحافظة شمال الباطنة. واطلع سعادته على بيانات الصادرات والواردات الزراعية والحيوانية في ظل جائحة كوفيد ١٩ والتسهيلات التي تقدمها الوزارة للموردين والمصدرين؛ وقد حث سعادته القائمين على تسهيل وسرعة إنهاء الإجراءات وفق منظومة بيان الجمركي.

    المزيد
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة