المركز الاعلامي المركز الاعلامي / الكل
  • معالي الدكتور الوزير يطلع على المشاريع الزراعية والحيوانية والمائية بمحافظة الداخلية

    قام معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي، وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه الخميس الماضي بزيارة إلى ولايتي نزوى وبهلاء بمحافظة الداخلية، بهدف الوقوف على المشاريع الزراعية والمائية والاطلاع على أعمال المحطات البحثية. وقد بدأت زيارة معاليه باجتماع مع سعادة الشيخ محافظ الداخلية بمقر المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الداخلية بحضور عددا من المسؤولين وتم خلال الاجتماع مناقشة وبحث سبل التعاون بين الجهات المختصة في القطاع الزراعي لدعم المزارعين ومربي الثروة الحيوانية وتشجيع المستثمرين للتوسع في المشاريع الزراعية والحيوانية ومناقشة الأراضي بحق الانتفاع المخصصة للاستثمار الغذائي واستعراض الأراضي المخصصة للعزب والحظائر مع التأكيد على تسريع الإجراءات في توزيعها على مربين الثروة الحيوانية.

    المزيد
  • مشروع إنشاء حقول نموذجية لأشجار نخيل التمر والمانجو "الأمبا" والليمون بمحافظات السلطنة

    يأتي تدشين هذ المشروع في إطار توجه الوزارة نحو تعزيز منظومة الأمن الغذائي في السلطنة وذلك من خلال التوسع في زراعة مختلف المحاصيل الزراعية لتحقيق نسبة أعلى من الاكتفاء ورفد السوق المحلي والخارجي بكميات جيدة من منتجات هذه الأنواع ذات الجودة والنوعية العالية إضافة الى توفير مصدر دخل جيد للمزارعين.

    المزيد
  • اجتماع مرئي بين " الثروة الزراعية" و"الفاو"

    عقدت الوزارة صباح اليوم اجتماعاً عبر الاتصال المرئي مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) ترأسه من جانب الوزارة معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ومن جانب المنظمة معالي الدكتور شو دونيو- مدير عام منظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة ( الفاو)وبحضور أصحاب السعادة الوكلاء للزراعة والثروة السمكية وموارد المياه و سعادة نورة أورابح حداد ممثلة منظمة الفاو بالسلطنة. استعرض الاجتماع أداء قطاعي الزراعة والثروة السمكية و حجم الإنتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني والقطاع السمكي بالسلطنة.

    المزيد
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة