المركز الاعلامي المركز الاعلامي / الكل
  • 273 عدد المنشآت البيطرية الخاصة في السلطنة

    تولي الوزارة اهتماماً خاصاً بالمنشآت البيطرية الخاصة وتنظيم العمل بها، وجاء صدور المرسوم السلطاني رقم ٢٢ / ٢٠١٧ الخاص بقانون مزاولة المهن الطبية البيطرية لينظم آلية العمل بها وفي باقي القطاعات المتعلقة بالطب البيطري. وأفاد مانع بن سليمان العلوي، رئيس قسم الخدمات البيطرية الخاصة أن أهمية هذه المنشآت تتمثل في أنها تقدم خدمات إرشادية ووقائية وتشخيصية وعلاجية لمربي الثروة الحيوانية في السلطنة وهي مكملة للخدمات التي تقدمها العيادات البيطرية الحكومية، وتشمل تلك المنشآت، العيادات والصيدليات والمختبرات البيطرية المنتشرة في كل محافظات السلطنة، حيث تساهم في الحفاظ على استقرار الوضع الصحي البيطري وتنمية قطاع الثروة الحيوانية بشكل مستدام.

    المزيد
  • الزراعة… توزيع 215 رأس من السلالات العمانية المحسنة من الماعز والضأن على المربين

    وزعت الوزارة العام الماضي عدد (215) رأس من السلالات الحيوانية المحسنة من الماعز والضأن على مربي الثروة الحيوانية بهدف تحسين الصفات الإنتاجية في القطيع الحيواني. وقال المهندس أحمد بن ابراهيم الناعبي، مدير دائرة الإرشاد والإنتاج الحيواني: إن الوزارة أولت اهتماما خاصا بتنمية قطاع الثروة الحيوانية في السلطنة ليقوم بدوره في الإسهام للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من المنتجات الحيوانية ورفع مستوى الأمن الغذائي.

    المزيد
  • اليوم العالمي للطبيب البيطري..

    يحتفل العالم في السبت الأخير من شهر أبريل من كل عام بيوم الطبيب البيطري احتراما وتقديراً للطبيب البيطري في المجتمع، وقد تم تحديد هذا اليوم من قبل منظمة صحة الحيوان (OIE) والاتحاد العالمي للأطباء البيطريين (WVA) و يوافق اليوم لهذا العام السبت (٢٥ ابريل ٢٠٢٠). و كما هو معلوم بأن للطبيب البيطري دور رئيسي في المجتمع بما في ذلك علاج الحيوانات و أدوار متعددة له كلها تدعم الصحة العامة والأمن الغذائي والبحث العلمي.

    المزيد
  • التقرير السنوي2019م

    يحتوي التقرير على دور المديرية في تنمية القطاع الحيواني في السلطنة وزيادة معدلات نموه ورفع نسبة مساهمته في الناتج القومي الإجمالي ومساهمته في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء وتحقيق الاستقرار الاجتماعي وتحسن ظروف الحياة للعاملين في مجال تربية الحيوان وتنمية الريف العماني.

    المديرية العامة للثروة الحيوانية 2020
  • تربية الدجاج اللآحم

    يحتوي هذا الاصدار على أهم العوامل التي تؤدي الى التوسع في الإنتاج والحصول على اقصى عائد ممكن لمشاريع إنتاج دجاج اللحم مع الأخذ في الإعتبار عوامل الجودة والوقاية التى تجنب مزارع الدواجن مختلف الأمراض التى ربما تنتشر وتؤثر سلباً على مثل هذه المشاريع .

    وزارة الزراعة والثروة السمكية 2016
  • جهود وزارة الزراعة والثروة السمكية في فحص المنتجات الحيوانية المستوردة

    تحتوي النشرة على المراحل التي يتم من خلالها كيفية فحص المنتجات الحيوانية المستوردة ؛ وتشمل المنتجات: اللحوم ومنتجاتها، الاسماك والقشريات، الدواجن ومنتجاتها، البيض ومنتجاتها والحليب ومنتجاتها.

    وزارة الزراعة والثروة السمكية 2016
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة