المركز الاعلامي المركز الاعلامي / الكل
  • افتتاح مزرعة الخليج الدولية للدواجن الواقعة في منطقة الصبيخي بولاية عبري

    احتفلت مجموعة المطاحن العُمانية بافتتاح مزرعة الخليج الدولية للدواجن الواقعة في منطقة الصبيخي بولاية عبري في محافظة الظاهرة وذلك تحت رعاية معالي الدكتور سعود بن حمود بن أحمد الحبسي، وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه وبحضور عدد من أصحاب السعادة والضيوف المدعوين. وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمزرعة أكثر من 26 مليون ريال عُماني حيث تأتي بشراكة بين شركة المطاحن العمانية والصندوق الخليجي الياباني للغذاء، وشركة "وايس فوودز" اليابانية وشركة"IFFCO" ..

    المزيد
  • اختتام عيادات حلحلة تحديات مشاريع الأمن الغذائي في سلطنة عمان

    اختتمت صباح اليوم الخميس، عيادات حلحلة تحديات مشاريع الأمن الغذائي في سلطنة عمان، تحت رعاية معالي الدكتور خميس ين سيف الجابري، رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية عمان 2040 بحضور معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي، وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه وعدد من أصحاب السعادة ورؤساء تنفيذيون شركات الأغذية وعدد من ممثلي الجهات الحكومية والخاصة وممثلين من الجمعيات الزراعية والسمكية.

    المزيد
  • (21) عدد العيادات البيطرية الخاصة المرخصة لتقديم خدمة التلقيح الاصطناعي للأبقار حتى نهاية 2021

    قالت الوزارة أن عدد العيادات البيطرية الخاصة المرخصة لها تقديم خدمة التلقيح الاصطناعي للحيوانات حتى نهاية العام الماضي بلغ 21 عيادة. وقال المهندس أحمد بن إبراهيم الناعبي، مدير دائرة الإرشاد والإنتاج الحيواني بالوزارة: أن مشروع التلقيح الاصطناعي هو أحد أوجه التعاون بين القطاعين العام والخاص في تسهيل تقديم الخدمات لمربي الثروة الحيوانية من خلال خصخصة هذه الخدمة عن طريق العيادات البيطرية الخاصة وتحت إشراف مباشر من الوزارة مع تزويد العيادات بما يلزمها من قشات السائل المنوي التي يتم إنتاجها في مركز بحوث الإنتاج الحيواني التابع للوزارة.

    المزيد
  • التقرير السنوي2019م

    يحتوي التقرير على دور المديرية في تنمية القطاع الحيواني في السلطنة وزيادة معدلات نموه ورفع نسبة مساهمته في الناتج القومي الإجمالي ومساهمته في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء وتحقيق الاستقرار الاجتماعي وتحسن ظروف الحياة للعاملين في مجال تربية الحيوان وتنمية الريف العماني.

    المديرية العامة للثروة الحيوانية 2020
  • التقرير السنوي للمديرية العامة للبحوث الزراعية والحيوانية لعام ٢٠١٩

    يحتوي هذا التقرير عى نتائج الأنشطة البحثية الزراعية والحيوانية التي نفذت خلال سنة 2019 م

    المديرية العامة للبحوث الزراعية والحيوانية 2020
  • استراتيجية الزراعة المستدامة والتنمية الريفية حتى عام 2040

    تنسجم استراتيجية الزراعة المستدامة والتنمية الريفية حتى عام 2040 مع الرؤية المستقبلية "عُمان 2040 " وهي استراتيجية قادرة على المساهمة بشكل كبير في جميع المحاور المذكورة في هذا التقرير.

    وزارة الزراعة والثروة السمكية 2020
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة