المركز الاعلامي المركز الاعلامي / الكل
  • (21) عدد العيادات البيطرية الخاصة المرخصة لتقديم خدمة التلقيح الاصطناعي للأبقار حتى نهاية 2021

    قالت الوزارة أن عدد العيادات البيطرية الخاصة المرخصة لها تقديم خدمة التلقيح الاصطناعي للحيوانات حتى نهاية العام الماضي بلغ 21 عيادة. وقال المهندس أحمد بن إبراهيم الناعبي، مدير دائرة الإرشاد والإنتاج الحيواني بالوزارة: أن مشروع التلقيح الاصطناعي هو أحد أوجه التعاون بين القطاعين العام والخاص في تسهيل تقديم الخدمات لمربي الثروة الحيوانية من خلال خصخصة هذه الخدمة عن طريق العيادات البيطرية الخاصة وتحت إشراف مباشر من الوزارة مع تزويد العيادات بما يلزمها من قشات السائل المنوي التي يتم إنتاجها في مركز بحوث الإنتاج الحيواني التابع للوزارة.

    المزيد
  • الصفا للأغذية أكبر المشاريع الاستثمارية في قطاع الدواجن بسلطنة عمان

    تعتبر صناعة الدواجن في سلطنة عمان من الأنشطة الحيوية فهي تساهم بشكل كبير في تحقيق الأمن الغذائي وتوفير الغذاء من اللحوم والبيض الذي يحتوي على البروتين. وتحرص السلطنة على تنمية قطاع صناعة الدواجن من خلال التشجيع على الاستثمار لتحقيق نسب عالية من الاكتفاء الذاتي من منتجات الدواجن وإيجاد فرص عمل للمواطنين وتلافي المشاكل الصحية والبيطرية من الأمراض الوبائية الحيوانية التي تأتي مع الواردات. وتعمل شركة الصفاء للأغذية وفق أحدث التقنيات العالمية المستخدمة في مجال تربية وإنتاج الدجاج اللاحم وبما يتوافق مع سلامة وجودة الغذاء الأمر الذي يسهم في زيادة حجم الإنتاج عالي الجودة للمستهلكين وتحقيق الأمن الغذائي من اللحوم البيضاء في سلطنة عمان، إلى جانب تصدير كميات منه لتلبية الطلب العالي للحوم البيضاء إقليميًّا.

    المزيد
  • قرار وزاري بتحديد شروط الاستيراد الحيوانات الحية من جمهورية كينيا

    أصدر معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي، وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه قرار وزاري رقم 94/2022 برفَع حظر استيراد الحيوانات الحية الوارد في القرار الوزاري رقم 1/2007، عن جمهورية كينيا، وذلك وفقًا لشروط الاستيراد المنصوص عليها في الملحق المرفق للقرار وهي أولا: يشترط لاستيراد الحيوانات الحية من جمهورية كينيا ما يأتي: 1. أن تصحب الحيوانات بالمستندات والشهادات الآتية: أ‌. ترخيص بيطري بالاستيراد صادر من دائرة الحجر البيطري في وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه. ب‌. شهادة صحية بيطرية معتمدة، سارية المفعول، ومستوفية كافة الاشتراطات، والبيانات الصحية المطلوبة بالإرسالية المستوردة، ومتوافقة مع المبادئ التي تقرها المنظمات الدولية المرجعية ذات العلاقة، وأن تتضمن الإجراءات التي تمَّت على الإرسالية المستوردة، وأي متطلبات أخرى تطلبها الجهة البيطرية المختصة. ج‌. شهادة منشأ معتمدة. 2. يجب على صاحب الحيوانات الحية المشار إليها أو من يمثله قانونًا إبلاغ مكتب الحجر البيطري بمنفذ الوصول قبل وصول الحيوانات بـ (48) ثمانٍ وأربعين ساعة على الأقل.

    المزيد
  • التقرير السنوي2019م

    يحتوي التقرير على دور المديرية في تنمية القطاع الحيواني في السلطنة وزيادة معدلات نموه ورفع نسبة مساهمته في الناتج القومي الإجمالي ومساهمته في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء وتحقيق الاستقرار الاجتماعي وتحسن ظروف الحياة للعاملين في مجال تربية الحيوان وتنمية الريف العماني.

    المديرية العامة للثروة الحيوانية 2020
  • التقرير السنوي للمديرية العامة للبحوث الزراعية والحيوانية لعام ٢٠١٩

    يحتوي هذا التقرير عى نتائج الأنشطة البحثية الزراعية والحيوانية التي نفذت خلال سنة 2019 م

    المديرية العامة للبحوث الزراعية والحيوانية 2020
  • استراتيجية الزراعة المستدامة والتنمية الريفية حتى عام 2040

    تنسجم استراتيجية الزراعة المستدامة والتنمية الريفية حتى عام 2040 مع الرؤية المستقبلية "عُمان 2040 " وهي استراتيجية قادرة على المساهمة بشكل كبير في جميع المحاور المذكورة في هذا التقرير.

    وزارة الزراعة والثروة السمكية 2020
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة