المركز الاعلامي المركز الاعلامي / الكل
  • 2430 مخالفة للصيد البحري في النصف الأول من العام الجاري

    سجلت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ممثلة بدائرة الرقابة والتراخيص السمكية (2430) مخالفة لقانون الصيد البحري في النصف الأول من العام الجاري من خلال الحملات الميدانية التي تنفذها فرق الرقابة في إطار تعزير جهودها للحفاظ على الثروة السمكية، وقامت الوزارة باتخاذ الإجراءات حيال تلك المخالفات.

    المزيد
  • سلطنة عمان تحضر اجتماعا لإعداد خطط للثروة السمكية والأمن البحري

    شاركت سلطنة عمان ممثلة في وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه في الاجتماع الأول للهيئات التابعة لرابطة الدول المطلة على المحيط الهندي، والمنعقد افتراضيا اليوم، الأربعاء. ويمثل الوزارة في الاجتماع، الدكتور داود بن سليمان اليحيائي، مدير عام البحوث السمكية مدير وحدة الدعم السمكي التابعة للرابطة.

    المزيد
  • قريبا.. تنفيذ مشروع إستزراع الأسماك الزعنفية بولاية السيب بتكلفة 30 مليون ريال

    يعد جذب الاستثمارات لمشاريع الاستزراع السمكي ضمن إطار استراتيجية وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه في إيجاد قطاع سمكي عالمي مستدام بيئيا ومساهم فاعل في الاقتصاد الوطني، حيث وقعت الوزارة والشركة المتحدة للاستزراع السمكي أمس، الاثنين 4 يوليو 2022 عقد انتفاع لتنفيذ مشروع استزراع الأسماك الزعنفية بالأقفاص العائمة بمحافظة مسقط بولاية السيب على مساحة بحرية 1.5 مليون متر وبتكلفة استثمارية حوالي 30 مليون ريال عماني.

    المزيد
  • الكتاب الإحصائي السمكي 2020م

    يتضمن الكتاب على معلومات وبيانات موضحة بتصاميم ورسوم بيانية حول (إجمالي المصيد) إجمالي إنتاج السلطنة من الأسماك خلال سنة 2019؛ بالإضافة إلى إنتاج الصيد الحرفي، الصيد الساحلي، الصيد التجاري، الاستزراع السمكي، والصادرات والواردات.

    وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه-المديرية العامة للتخطيط والتطوير- دائرة الإحصاء السمكي 2022
  • شركات الاسماك الحاصلة على شهادة ضبط الجودة

    قائمة شركات الاسماك الحاصلة على شهادة ضبط الجودة

    وزارة الزراعة والثروة السمكية 2020
  • قوائم أسماء أراضي الإنتفاع

    قوائم أسماء أراضي الإنتفاع 2020
تواصل معنا
النشرة البريدية
إحصائيات الموقع
مواقع الوزارة