الأحداث المركز الاعلامي / الأحداث
لتطبيق نظام شهادة الصحة النباتية الالكترونية... الوزارة تعقد اجتماعا موسعا مع منظمة الفاو ومجموعة آسياد
3 فبراير

     عقد سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل الوزارة للزراعة بمكتبه اليوم إجتماعا مشتركا مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) والمجموعة العمانية العالمية للوجستيات (آسياد) لتطبيق نظام شهادة الصحة النباتية الالكترونية. حضر الاجتماع عدد من المختصين بالوزارة والدكتورة نورة أورابح حداد ممثلة منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ( الفاو) بالسلطنة إضافة الى كاريج فيدشوك خبير منظمة الفاو الذي يزور السلطنة حاليا للقيام بمهمة حول تطبيق نظام شهادة الصحة النباتية الالكترونية.

 

     ويأتي هذا الاجتماع بمثابة الافتتاح الرسمي لمهمة العمل الخاصة بالتدريب على تفعيل وتطبيق شهادة الصحة النباتية الالكترونية والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام بالتعاون مع منظمة الفاو وتنظيم مجموعة اللوجستيات (آسياد).

 

     هذا وتقوم الوزارة من خلال دائرة الحجر الزراعي بالإشراف الفني على 12 منفذا محجريا بحريا وجويا وبريا بمختلف المحافظات مجهزة بالإمكانات الفنية والكوادر البشرية، وتطبيق إجراءات الحجر الزراعي بحسب قانون الحجر الزراعي ولائحته التنفيذية. كما تم اعتماد نظام بيان الالكتروني بالتعاون مع الإدارة العامة للجمارك بشرطة عمان السلطانية والذي من خلاله يقوم المصدرون والمستوردون بإدخال بيانات الشحنات آلياً وهو ما سهل من حركة وانسيابية الصادرات والواردات، وفي هذا الصدد تأمل الوزارة الاستفادة من مشروع شهادة الصحة النباتية الالكترونية الجاري تطويره من قبل أمانة الاتفاقية الدولية لوقاية النباتات لتحديث نظام إصدار الشهادات ليكون إلكترونياً.

 


كلمات مفتاحية: نظام_شهادة_الصحة_النباتية_الالكترونية
أضف تعليقك
* *
*
تم ارسال التعليق بنجاح وسوف يتم نشره بعد موافقة الأدمن
تأكد من كلمة المرور والإيميل
مواضيع ذات علاقة
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة