البشائر للحوم توقع مذكرات تفاهم مع مجموعة من الشركات
5 فبراير

 

     وقعت البشائر للحوم يوم الخميس 4 فبراير2021م مذكرة تفاهم مع "الميرة" و "ثروة" و "أي شيء" في مقر الشركة، وذلك باعتبار هذه الشركات نقاط بيع لمنتجات بُشرى، وهي العلامة التجارية الأولى في قطاع التجزئة والتي تم تدشينها مؤخرًا من قبل البشائر. وتسعى "بشرى" إلى توفير منتجات لحوم أبقار وخِراف وماعز مقطّعة، وقابلة للطهو، وذات جودة عالية للمستهلكين. كما وقّعت البشائر مذكرة تفاهم مع شركة "داتا ماونت" ممثلة الجانب التقني للشركة، والتي بدورها تعمل على اتّباع أحدث التقنيات في الحوسبة السحابية، والموارد، والأمن، وأفضل أدوات تكنولوجيا الصناعة. 

 

     قام بتوقيع هذه الاتفاقيات كلًا من الدكتور غالب السعيدي الرئيس التنفيذي لشركة البشائر، ودانيش رازا المدير الإقليمي لسلطنة عُمان بشركة الميرة، وعمر المرزوقي الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة ثروة، وهلال السليماني الرئيس التنفيذي لشركة أي شيء، وعبد الحكيم المصلحي المدير التنفيذي لشركة داتا ماونت. 

 

     وبالحديث عن شركاء هذه الاتفاقيات، فإنه تم تأسيس شركة الميرة للمواد الاستهلاكية في عام 2005، وذلك وفق رؤية استراتيجية تسمو إلى بلوغ مكانة رائدة في قطاع البيع بالتجزئة من خلال تلبية احتياجات العملاء المتغيّرة. واصلت الميرة تقدمها منذ افتتاح أول متاجرها، ونجحت في ترسيخ مكانتها في السوق في مختلف فروعها في سلطنة عُمان. 

 

     بينما تم إنشاء "ثروة" باستثمار من الصندوق العماني للتكنولوجيا، ودعم من الوزارة، وبشراكة إستراتيجية مع شركة البشائر للحوم. وهي منصة إلكترونية وتطبيق هاتف معني بترويج وتسويق الثروة الحيوانية المحلية والمستوردة على مستوى السلطنة. وذلك من خلال التعاقد مع شركات المواشي واللحوم الطازجة، ومربي المواشي المحليين، ومحلات الجزارة، وعرض وتسويق منتجاتهم، وايصالها للمستهلك. 

 

     وتعد شركة "أي شيء" أحد استثمارات الصندوق العُماني للتكنولوجيا، وهي قائمة على طاقات عُمانية شابة. أطلقت منصتها الإلكترونية في عام 2019 بنموذج عمل فريد من نوعه مبني على عرض المنتجات والخدمات في باقات اشتراك دورية. تستهدف الشركة أرباب المنازل لتوفر لهم الوقت في التسوق لأغراض عوائلهم الاستهلاكية والروتينية كاللحوم، والدواجن، والخضروات، والفواكه، والحليب ومشتقاته، والمعجنات بأنواعها، ويتم توصيلها للمنازل بشكل أسبوعي. 

 

     وتعتبر "داتا ماونت" أو مركز بيانات الجبل الأخضر الأحدث في السلطنة، وذلك من بين الشركات المتخصصة في تقديم خدمات مراكز البيانات. وتسعى إلى تقديم خدمات مركز بيانات محسنة وعالية الجودة مثل: خدمات البنية التحتية (خصائص المستوى الرابع، حلول القفص، الكابينات الخاصة، الكابينات المشتركة) والخدمات المدارة (أنظمة التشغيل، إدارة نظام التشغيل، إدارة قواعد البيانات، إدارة الشبكة، إدارة أجهزة التخزين، إدارة الأجهزة والبرامج الأمنية) وخدمات الاستمرارية (النسخ الاحتياطي، التعافي من الكوارث، حماية البيانات)، الخدمات السحابية (عامة، خاصة، هجين، مجتمعية). 

 

     يجدر الإشارة إلى أن هذه الاتفاقيات جاءت تماشيًا مع الأهداف والرؤية التي وضعتها شركة البشائر منذ تأسيسها، وهي أن تعمل على تلبية احتياجات الزبائن من اللحوم الحمراء في سلطنة عُمان والمنطقة، بالإضافة إلى توفير لحوم حمراء طازجة، وموثوقة، وحلال، وعالية الجودة، وتلبية أعلى المعايير الصحية وبالتالي تعزيز مستويات الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي في السلطنة. وجميع ذلك لا يتأتى إلا بوجود التعاون المشترك بين المؤسسات في مختلف القطاعات. 

 


كلمات مفتاحية: توقيع_مذكرة_تفاهم البشائر_للحوم
أضف تعليقك
* *
*
تم ارسال التعليق بنجاح وسوف يتم نشره بعد موافقة الأدمن
تأكد من كلمة المرور والإيميل
مواضيع ذات علاقة
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة