الأحداث المركز الاعلامي / الأحداث
تنظيم الوزارة المنافذ التسويقية لبيع منتجات العسل في المجمعات التجارية
21 مارس

     أقامت الوزارة خلال الفترة من 23 فبراير الى 2 مارس 2021 منافذ تسويقية لبيع منتجات العسل في المجمعات التجارية افينيوز، لولو العامرات، لولو وادي اللوامي بمحافظة مسقط بالإضافة الى مشاركة منصتين الكترونتين في نفس الفترة وهي منصة عسل عمان ومنصة النحال.

 

     وقد بلغ عدد النحالين المشاركين حوالي 34 نحالا قدموا أنواعا من الأعسال وهي السدر، السمر، الزهور، اللبان، العتم، السرح، الطلح، أبو طويق، العسل بالمكسرات، العسل بالفواكه، ملاعق العسل، منتجات تجميلية مثل كريمات بشمع النحل. وتهدف هذه المنافذ الى إتاحة الفرصة للنحالين لتعريف الجمهور بمنتجاتهم العسلية المختلفة وفرصة للمستهلكين الراغبين بشراء العسل بكل يسر وسهوله.

 

     وقدد حققت المنافذ التسويقية في 3 مجمعات تجارية والمنصتين الإلكترونيتين مبيعات بقيمة 69865 ألف ريال عماني (ما يقارب 70 ألف ريال عماني. وبلغت الكمية المباعة 5 أطنان ة.

 

     الجدير بالذكر انه تم أخذ عينات من جميع أصناف العسل المشارك به في السوق بشكل عشوائي لإجراء الفحص من قبل مختبرين معتمدين لدى السلطنة (المتحدة للمختبرات المتكاملة ومختبر الجودة لتكنولوجيا الاغذية)، وقد تم تشميع جميع عبوات العسل التي وجدت مطابقة للمواصفات المعتمدة، بهدف ضمان الجودة في عرض المنتجات في المنافذ التسويقية.

 

     تولي الوزارة قطاع نحل العسل اهتماماً ملموساً، وذلك من خلال توفير الخلايا الحديثة من السلالات العمانية، والتشجيع على تربيتها، بتوزيع مستلزمات النحل، وتوفير العلاج للخلايا التي تصاب بأمراض النحل، والأهم من ذلك التوجيه الأمثل لإقامة مشاريع ومناحل نموذجية وتسجيل الخلايا لدى مربي النحل وتنظيم الندوات والدورات التدريبية للمربين، وذلك تنظيم عملية نقل النحل وعمل التشريعات والأنظمة التي تخدم مربي النحل.

 


كلمات مفتاحية: المنافذ_التسويقية_لبيع_العسل_العماني
0 أضف تعليقك
0
* *
*
تم ارسال التعليق بنجاح وسوف يتم نشره بعد موافقة الأدمن
تأكد من كلمة المرور والإيميل
مواضيع ذات علاقة
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة