حصاد مشروع تطوير استزراع الأسماك الزعنفية في الأقفاص العائمة بمحافظة مسندم
8 أبريل

     دشن معالي السيد ابراهيم بن سعيد البوسعيدي، وزير الدولة ومحافظ مسندم صباح يوم الأربعاء -7 ابريل - حصاد مشروع تطوير استزراع الأسماك الزعنفية في الأقفاص العائمة بمحافظة مسندم وهي منتجات من نوع أسماك الكوفر الأوروبي (سبريم). ويعتبر المشروع، الممول من قبل صندوق التنمية الزراعية والسمكية وبإشراف من الوزارة من المشاريع الاستثمارية الرائدة في مجال الاستزراع السمكي محققا نتائج اقتصادية واجتماعية عدة.

 

     وقال معالي السيد ابراهيم بن سعيد البوسعيدي، وزير الدولة ومحافظ مسندم: سعدت كثيرا بأن يكون اليوم حافلا في قطاع الثروة السمكية وخاصة في مجال الاستزراع السمكي بجني محصول أسماك الكوفر المستزرعة وبمشاركة الاهالي.

وأضاف معاليه: إن المشروع ذو أهمية كبيرة وثقافة جديدة في الإنتاج السمكي بنظام الاستزراع، ويساهم في رفد الاقتصاد في المحافظة.

 

     وقال سعادة المهندس يعقوب بن خلفان البوسعيدي، وكيل الوزارة للثروة السمكية: بشكل عام تعتبر مشاريع الاستزراع السمكي من المشاريع الداعمة للمصائد الطبيعية ولها مردود اقتصادي كبير، وحقق المشروع المنفذ في ولاية خصب نتائج جيدة من حيث الإنتاج والنمو في فترة قياسية جدا ويرجع ذلك إلى جغرافية المكان.

 

     وأكد سعادته بأن الوزارة نفذت مسوحات في جميع الأخوار في محافظة مسندم لدراسة إمكانية تنفيذ مشاريع للاستزراع السمكي بالأقفاص العائمة وأثبتت المسوحات بوجود أكثر من 30 موقع مناسب للاستثمار في هذا المجال، والوزارة مستمرة في تنفيذ الدارسات للتأكد من ملائمة العوامل البيئية المناسبة لإقامة المشاريع.

 

     وقال المهندس جاسم بن محمد الشحي، مدير مركز بحوث الثروة السمكية بالوزارة، المشرف على المشروع: اليوم نحصد منتجات المشروع التجريبي في ولاية خصب بالتحديد في خور غب علي، ويعد من المشاريع الاقتصادية التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية في محافظة مسندم، وتم استخدام الأقفاص العائمة في المشروع والذي من ضمن أهدافه إيجاد قاعدة بيانات حول الأقفاص العائمة في محافظة مسندم تكون الأساس لتطوير مثل هذه المشاريع في السلطنة مستقبلا.

 

     وقال: إن المشروع يقع في موقع مميز صالح للاستزراع السمكي من حيث العوامل البيئية وكذلك قربه من أسواق الدول المجاورة للتسويق.


كلمات مفتاحية: استزراع_الأسماك_الزعنفية
0 أضف تعليقك
0
* *
*
تم ارسال التعليق بنجاح وسوف يتم نشره بعد موافقة الأدمن
تأكد من كلمة المرور والإيميل
مواضيع ذات علاقة
تواصل معنا
النشرة البريدية
إحصائيات الموقع
مواقع الوزارة