اتفاقية لتمكين مجموعات النساء في محافظة ظفار من خلال تعزيز سلسلة قيمة حليب الإبل ومشتقاته
30 يونيو

     تم صباح اليوم الأربعاء توقيع اتفاقية دعم مشروع "تمكين مجموعات النساء في محافظة ظفار من خلال تعزيز سلسلة قيمة حليب الإبل ومشتقاته" بين الوزارة ومؤسسة الجسر للأعمال الخيرية بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، ويستهدف المشروع حوالي 20 امرأة من منتجي حليب الأبل على استعداد لإنتاج جبن الإبل المحلي عالي الجودة والموجه نحو الأسواق.

 

    كما سيدعم المشروع مجموعة مستهدفة من مربي الأبل والرعاة العمانيين؛ وكذلك النساء بالأرياف والشباب الباحثين عن عمل في المجتمعات الريفية في محافظة ظفار (ولاية رخيوت) لتعزيز قدراتهم، بالإضافة إلى تطوير وحدة معالجة صغيرة للإنتاج المستدام لمشتقات حليب الإبل.

 

     وسوف يوفر المشروع المعدات والدورات التدريبية للمجموعات النسائية لتعزيز معرفتهن بتطوير المهارات القيادة الإدارية والتقنية وتعزيز إنتاجيتهن بطريقة مستدامة، وبذلك تتوفر فرص عمل جديدة مع المساهمة في التنمية الريفية المستدامة.

     ومن النتائج المتوقعة للمشروع أن يوفر تصنيع مشتقات حليب الأبل العمانية رافداً لتحسين الأمن الغذائي والتغذية وسبل العيش في المناطق الريفية في السلطنة ويساهم بتشغيل أبناء تلك المناطق.

 

     وقع الاتفاقية من جانب الوزارة معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، في حين وقع من جانب مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية الفاضلة دينا الخليلي المدير العام بالمؤسسة.

 


كلمات مفتاحية: اتفاقية_تمكين_النساء تعزيز _قيمة_حليب_الابل
0 أضف تعليقك
0
* *
*
تم ارسال التعليق بنجاح وسوف يتم نشره بعد موافقة الأدمن
تأكد من كلمة المرور والإيميل
مواضيع ذات علاقة
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة