الشركة الوطنية للقاحات البيطرية توقع اتفاقيتين
29 ديسمبر

    رعى سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري، وكيل الوزارة للزراعة صباح اليوم، الأربعاء، مراسم توقيع اتفاقيتين للشركة الوطنية للقاحات البيطرية بحضور سعادة سفير جمهورية مصر العربية المعتمد لدى السلطنة وعدد من المسؤولين.

 

     وكانت الاتفاقية الأولى للشركة مع معهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية التابع لمركز البحوث الزراعية بجمهورية مصر العربية وتنص على تقديم الخدمات والاستشارات والتعاون العلمي في مجال الأمصال واللقاحات والمستحضرات البيولوجية، وتطوير وتقديم الدعم الفني للشركة.

وقع الاتفاقية من جانب المعهد الأستاذ الدكتور محمد سليمان محمد، رئيس مركز البحوث الزراعية بجمهورية مصر العربية. ومن جانب الشركة المهندس يعقوب بن منصور الرقيشي، رئيس مجلس الإدارة.

 

     اما الاتفاقية الثانية فكانت مع المنطقة الحرة بصحار تنص على إنشاء الشركة مصنع اللقاحات البيطرية في المنطقة، وقعها من جانب الشركة المهندس يعقوب بن منصور الرقيشي رئيس مجلس الإدارة ومن جانب المنطقة الحرة بصحار عمر بن محمود المحرزي الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصحار.

 

     الجدير ذكره تأسست الشركة الوطنية للقاحات البيطرية في الربع الثالث عام 2020 ضمن مبادرة الأمن الغذائي الوطني في سلطنة عمان لتحقيق الاكتفاء الذاتي من إنتاج اللقاحات البيطرية والأمصال للحيوانات الكبيرة والدواجن.

 

     ويهدف المشروع للمساهمة في اكتمال منظومة الأمن الغذائي بإنتاج اللقاحات البيطرية والمحافظة على الصحة الحيوانية بإنتاج جميع أنواع اللقاحات البيطرية للحيوانات والدواجن.

 

     كما تسعى الشركة على أن تكون السلطنة من ضمن الدول المنتجة للقاحات البيطرية على مستوى العالم، علاوة على تحقيق الاكتفاء الذاتي من اللقاحات البيطرية مما يساهم في تعزيز برامج الأمن الحيوي للصحة الحيوانية بالسلطنة سواء في القطيع القومي للثروة الحيوانية لدى المربين أو في الشركات المتعددة المتنامية.


كلمات مفتاحية: توقيع_اتفاقيتين_للشركة_الوطنية_للقاحات_البيطرية
0 أضف تعليقك
0
* *
*
تم ارسال التعليق بنجاح وسوف يتم نشره بعد موافقة الأدمن
تأكد من كلمة المرور والإيميل
مواضيع ذات علاقة
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة