وقعت الشركة الوطنية للقاحات البيطرية اليوم مذكرة تفاهم لنقل تقنية تصنيع اللقاحات البيطرية
26 أبريل

     وقعت الشركة الوطنية للقاحات البيطرية اليوم مذكرة تفاهم لنقل تقنية تصنيع اللقاحات البيطرية لإكمال احتياجات منظومة الإنتاج الحيواني من اللقاحات البيطرية للحيوانات ومشاريع الدواجن في سلطنة عمان.
 

     وتم توقيع المذكرة مع كل من شركة تيك إنفنشن لايف كير وشركة إنديان إيميونولوجيكال وشركة إم في بي الماليزية لتكون شريكا تقنيا للمشروع المزمع إنشاؤه في المنطقة الحرة بميناء صحار الصناعي، مما يسهم في تعزيز برامج الأمن الحيوي للصحة الحيوانية سواء في القطيع القومي للثروة الحيوانية أو الشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة المتنامية في تربية وإنتاج الدواجن.
 

     وقال الدكتور علي بن عبدالله السحمي مدير عام الشركة الوطنية للقاحات البيطرية إن هذه الاتفاقية خطوة مهمة للمضي في إقامة هذا المصنع في القريب العاجل وذلك بالتعاون مع بيوت خبرة في ماليزيا والهند ومصر.
 

     وأضاف أن المشروع يهدف إلى إنتاج اللقاحات الحية واللقاحات الميتة حسب العترات الموجودة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا حيث تسعى الشركة لجلب شراكات متعددة من جميع دول العالم مع مراعاة المعايير والاشتراطات الدولية حسب توجهات المنظمة العالمية للصحة الحيوانية OIE وكذلك معايير التصنيع الجيد التي نصت عليها منظمة الصحة العالمية.
 

     ووقع عن الشركة الوطنية للقاحات البيطرية المهندس يعقوب بن منصور الرقيشي رئيس مجلس الإدارة وسيد أحمد الرئيس التنفيذي لشركة تيك إنفنشن.
 

     الجدير بالذكر أن الشركة الوطنية للقاحات البيطرية هي إحدى الشركات التابعة للشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة وبشراكة مع الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، والتي تأسست في الربع الثالث من عام 2020 ضمن مبادرة الأمن الغذائي الوطني في سلطنة عمان لتحقيق احتياجات سلطنة عمان ودول الشرق الأوسط وأفريقيا من اللقاحات والأمصال البيطرية؛ سعيًا منها أن تكون سلطنة عمان من ضمن الدول المنتجة للقاحات البيطرية على مستوى العالم


كلمات مفتاحية: شركة_اللقاحات_البيطرية
0 أضف تعليقك
0
* *
*
تم ارسال التعليق بنجاح وسوف يتم نشره بعد موافقة الأدمن
تأكد من كلمة المرور والإيميل
مواضيع ذات علاقة
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة