الأحداث المركز الاعلامي / الأحداث
الثروة الزراعية" تواصل معرض العسل والرطب بصلالة
9 أغسطس

     تواصل الوزارة تنظيم معرض العسل والرطب العماني بمدينة صلالة بمحافظة ظفار بمتجر اللولو هايبر ماركت، الوادي للأسبوع الثالث على التوالي وسط مشاركة عدد من النحالين وأصحاب مزارع النخيل من مختلف محافظات سلطنة عمان.

 

     وقد افتتح المعرض في 24 من الشهر الماضي ويستمر إلى 13 أغسطس الجاري والذي يسعى إلى دعم منتجي عسل النحل والرطب التي تشتهر بهما سلطنة عمان، علما بأن المعرض يشتمل على عدة أصناف ومنتجات من عسل النحل مثل عسل السمر، السدر الزهور اللبان الصمغ العربي وغيرها من المنتجات ذات القيمة المضافة، كما يشتمل على عدة أصناف من الرطب مثل الخلاص الخنيزي والبرني والبرحي وغيرها من الأصناف.

 

     وتعد المعارض فرصة لتبادل الخبرات بين المشاركين من النحالين ومنتجي الرطب والاستفادة من التجارب بما يسهم في تطوير الانتاج والتسويق.

 

     وفيما يخص جودة منتجات العسل قامت الوزارة باتخاذ إجراء الفحص لمنتجات العسل للنحالين المشاركين في المعرض بالتعاون مع أحد المختبرات المحلية المعتمدة والمسجلة للتأكد من مطابقة المواصفات القياسية للمنتج من حيث تحاليل الجودة لمحتوى الرطوبة، والحموضة، ومحتويات الجلوكوز والفركتوز والسكروز.

 

     ويهدف المعرض إلى تسويق المنتجات الزراعية المحلية من العسل والرطب التي تشتهر بهما السلطنة بالتنوع والكثرة والجودة، علاوة على ذلك تسويق هذين المنتجين تزامنا مع موسم خريف ظفار ليكون وجهة سياحية جاذبة للسياح من مخلف الجنسيات لشراء منتجات الرطب والعسل العمانية.

 


كلمات مفتاحية: معرض_العسل_والرطب_بصلالة
0 أضف تعليقك
0
* *
*
تم ارسال التعليق بنجاح وسوف يتم نشره بعد موافقة الأدمن
تأكد من كلمة المرور والإيميل
مواضيع ذات علاقة
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة