الأحداث المركز الاعلامي / الأحداث
افتتاح ندوة اللبان بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة
19 سبتمبر

     افتُتحت أمس ندوة /اللبان والثروة الحيوانية/ التي نظمتها الوزارة، بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة وتستمر لمدة يومين.

 

     رعى افتتاح الندوة صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار بحضور سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل الوزارة للزراعة وعدد من أصحاب السعادة الولاة والمسؤولين بالقطاعين العام والخاص.

 

     وألقى المهندس راشد بن سعيد الغافري مدير عام الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمحافظة ظفار كلمة أشار فيها إلى أهمية اللبان التاريخية والاقتصادية والاجتماعية بمحافظة ظفار منذ القدم إلى عصرنا الحالي من خلال تطور البحث العلمي والتصنيع واكتشاف العديد من المنتجات ذات القيمة الاقتصادية العالية التي يدخل اللبان في تصنيعها مما أدى إلى زيادة الطلب في الأسواق المحلية والعالمية.

 

     وأضاف: ارتفعت صادرات سلطنة عُمان من اللبان الخام في عام 2021 لأكثر من 3 أضعاف لتصل إلى 17349 كيلو جرامًا في مختلف الأسواق الخليجية والعالمية.

 

     وأكد على أن الثروة الحيوانية والمراعي هي أحد المقومات الاقتصادية المهمة، حيث بلغ عدد الإبل قي محافظة ظفار حوالي 170 ألف رأس والأبقار حوالي 243 ألف رأس والتي تشكل حوالي 60 بالمائة من إجمالي الثروة الحيوانية بسلطنة عُمان مما يعكس أهميتها على الجانبين الاجتماعي والاقتصادي.

 

     تضمن افتتاح الندوة تقديم أوراق عمل استعرضت عددًا من الموضوعات حول مؤشرات مشروع تجميع وتبريد الحليب في ولاية صلالة وتحديات قطاع اللحوم الحمراء والثروة الحيوانية في سلطنة عُمان، إلى جانب مناقشة تطبيقات الاقتصاد الدائري في تعزيز الأمن الغذائي، ومساهمة شركة النجد في تنمية الثروة الحيوانية بمحافظة ظفار بمشاركة عدد من المختصين

 


كلمات مفتاحية: ندوة_اللبنان_بصلالة
0 أضف تعليقك
0
* *
*
تم ارسال التعليق بنجاح وسوف يتم نشره بعد موافقة الأدمن
تأكد من كلمة المرور والإيميل
مواضيع ذات علاقة
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة