مؤتمر عمان البحري يسلط الضوء على الصناعة البحرية وأهميتها في الاقتصاد الوطني
24 أكتوبر

رعى معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي، وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، صباح اليوم الاثنين افتتاح معرض ومؤتمر عمان البحري الذي يعقد لمدة 3 أيام تحت عنوان "نحو الاقتصاد الأزرق وتكامل القطاعات" بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض ويهدف إلى تسويق سلطنة عمان كوجهة عالمية في المجال البحري.

 

حضر الافتتاح عدد من أصحاب السعادة مئات ممثلين قطاعات الخدمات اللوجستية البحرية وسلاسل التوريد وإدارة الموانئ وتربية الأسماك والتسويق البحري. يعد الحدث منصة علمية تستقطب الأوراق العلمية التي تهم الباحثين والأكاديميين لمناقشة المواضيع والقضايا المسـتجدة علـى السـاحة الدوليـة فـي المجـال البحـري.

 

وفي الافتتاح ألقى حسن بن رمضان اللواتي، مدير عام الشؤون المؤسسية والحكومية بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض كلمة قال فيها: بعنوان خيرهم في بحرهم نفتتح اليوم النسخة الأولى من معرض ومؤتمر عمان البحري لنسلط الضوء على أهمية هذا القطاع.

 

وقال: ان أهداف الحدث تسويق السلطنة جذب الاستثمارات الى القطاعات الاقتصادية المرتبطة بالمجال البحري. تطوير المشاريع البحرية. تبادل الخبرات والتجارب بين المختصين والعاملين. تسليط الضوء على القطاع البحري وابراز أهميته النسبية في الاقتصاد الوطني.. وضع برنامج على المستوى الوطني لتنظيم وتطوير القطاع البحري بكافة أنشطته وقطاعته في السلطنة.

 

ومن جانبه قال المهندس رضا بن سعيد بيت فرج، مدير عام التسويق والاستثمار السمكي والزراعي بالوزارة: يركز علـى اهميـة البحـر كونـه مــورداً طبيعــياً مســتدام يمكــن الاســتفادة منــه واســتغلاله الاســتغلال الأمثل للنهــوض بالقطاعــات الاقتصاديــة المختلفــة المرتبطــة بــه، وإبــراز الميــزة النســبية للموقــع الاســتراتيجي لســلطنة عمان، وذلك بتعزيز مشاركة القطاع الخاص والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

 

ويشمل الحدث الذي تنظمه الوزارة على جلسات وحلقات عمل مصاحبة تركز على تنمية الاقتصاد الازرق وإبـراز فرص استثماراته وأهم تحدياته وتكامل القطاعات فيه، كما سيتم عرض تجارب دولية ناجحة في مجالات الاقتصاد الازرق.

 


كلمات مفتاحية: مؤتمر_عمان_البحري
0 أضف تعليقك
0
* *
*
تم ارسال التعليق بنجاح وسوف يتم نشره بعد موافقة الأدمن
تأكد من كلمة المرور والإيميل
مواضيع ذات علاقة
معرض ومؤتمر عمان البحري 24 أكتوبر 2022 معرض_ومؤتمر_عمان_البحري
معرض ومؤتمر عمان البحري 24 أكتوبر 2022 معرض_ومؤتمر_عمان_البحري
تواصل معنا
النشرة البريدية
إحصائيات الموقع
مواقع الوزارة