الأحداث المركز الاعلامي / الأحداث
اليوم.. اختتام مهرجان التمور العمانية الثامن
6 نوفمبر

     تختتم مساء اليوم، الأحد فعاليات مهرجان التمور العمانية الثامن الذي نظمته الوزارة لمدة سبعة أيام بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، وشهد اقبالا كبيرا من الزوار من مختلف الجنسيات ولاقى استحسانهم.

 

     وقد شهد اليوم الختامي للمهرجان تكريم المشاركين والمنظمين والمشرفين والشركات الراعية بالإضافة الى تكريم الفائزين في مسابقة التصوير الضوئي في محور النخيل ومسابقة نخلتي (مسابقة رسم لطلبة المدارس) حيث قام سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري، وكيل الوزارة للزراعة بتكريمهم.

 

     كما عقد سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري، وكيل الوزارة للزراعة صباح اليوم بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض على هامش أعمال المهرجان حلقة عمل نقاشية لتطوير قطاع نخيل التمور في السلطنة بحضور نائب رئيس هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة والدكتور الرئيس التنفيذي لشركة تنمية نخيل عمان وعدد من مدراء العموم بالوزارة كما حضرها عدد من منتجي ومصنعي التمور وتم خلال النقاش بحث عدد من المواضيع ذات العلاقة بتطوير قطاع التمور في سلطنة عمان، وأهمية الاهتمام بالتسويق والترويج للمنتجات الوطنية.

 

     وحول أراء عارضين منتجات التمور في المهرجان قالت منيرة بنت علي الفيلاني، مديرة التسويق بالشركة المتحدة لتصنيع التمور بولاية بركاء: ان الشركة تأسست في 1998 ومنذ انطلاقتها تعمل الشركة على تسويق منتجات التمور العمانية ومشتقاتها داخل وخارج السلطنة وأوضحت ان المهرجان فرصة كبيرة للتسويق وخاصة للأصناف المشهورة مثل الفرض والخلاص ونشكر القائمين على تنظيم المهرجان واقترح أن يكون هناك سوق دائم لبيع التمور.

 

     ومن جانبه قال سعيد بن سالم السليمي، صاحب مشروع تمور منزلي باسم وادي امطي للتجارة: أن المشاركة في مهرجان التمور فرصة مثالية لي لبيع منتجات التمور حيث لدي عسل التمور وبسكويت بالتمور وعجينة التمور وطحينة التمور وحلوى التمور وغيرها من المنتجات في أجواء مفتوحة مثل هذا المهرجان المنظم الذي يشارك فيه عدد المنتجين والمصنعين وأصحاب المؤسسات في مجال التمور مما يتيح الفرصة أيضا لتبادل المعلومات والخبرات في هذا الجانب.

 

     يهدف المهرجان إلى الترويج لمنتجات التمور العُمانية واستقطاب الزوار والسياح للتعريف بأنواع التمور العُمانية وتشجيع المنتجين والمزارعين على الاهتمام بأشجار النخيل والحفاظ عليها ويشارك فيه عدد من المزارعين والمنتجين وأصحاب وحدات تصنيع التمور من مختلف محافظات سلطنة عُمان.

 

     وتتضمن النسخة الثامنة للمهرجان الذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع عدد من الجهات والمؤسسات العديد من الفعاليات والمسابقات الفنية، من بينها: ركن القبة الرقمية، ومسرح الطفل وركن الطفل، ومعرض صور مسابقة " نخلتي" لطلاب المدارس، ومعرض التصوير الضوئي للمحترفين، بالإضافة إلى منافذ بيع العارضين (سوق التمور).

 


كلمات مفتاحية: ختام_مهرجان_التمور_العمانية
0 أضف تعليقك
0
* *
*
تم ارسال التعليق بنجاح وسوف يتم نشره بعد موافقة الأدمن
تأكد من كلمة المرور والإيميل
مواضيع ذات علاقة
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة