الأحداث المركز الاعلامي / الأحداث
الأربعاء... انطلاق المنتدى الدولي الأول للخبرات في مجال " آفاق تطوير وفن التسويق والترويج للتمور"
16 يناير

 

     يرعى معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي، وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه افتتاح أعمال المنتدى الدولي الأول للخبرات حول "تطوير آفاق وممارسات التسويق والترويج للتمور الذي ينظمه المجلس الدولي للتمور بالشراكة مع وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بسلطنة عمان خلال الفترة 18-19 يناير 2023م بفندق شيراتون مسقط.

 

      يشارك في المنتدى العديد مـن الباحثين والمختصين مـن مـختلف الأوساط الأكاديمية والبحثية والإرشادية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي فــــي مـجال زراعـة وتسويق النخيل وإنـتاج وتصنيع الــــتمور، بالإضافة إلـى عدد من الاقتصادين وخـبراء التغذية والتسويق مـن مــــختلف الـمنظمات المحلية والدولية والهيئات الحكومية والـقطاع الـخاص وعـدد مـن الـسفراء والـمكاتــــب التجارية.

 

     سيتناول المنتدى قضايا الإنتاج والتسويق، وطرق التسويق للمستهلك، ومنافع استهلاك التمور لجميع حلقات سلسلة القيمة (المزارعين، المصنعين، المسوقين، التجار، المستهلكين الاقتصاد القومي، والبيئة، والتنمية المستدامة).

 

     يأتي تنظيم هذا المنتدى نظراً لما تمثله التمور من أهمية اقتصادية وغذائية على جميع المستويات المحلية والاقليمية والدولية فقد كان من الضروري إلى مواجهة التحديات على طول سلسلة القيمة حيث يعتبر تسويق التمور من بين أهم النقاط الحاسمة لتطوير قطاع النخيل والتمور وأنظمة التسويق والبنية التحتية لتسويق التمور في معظم البلدان تعتبر عموما غير فعالة. لذا، ينبغي العمل على بناء استراتيجيات تسويق قوية وفاعلة والتركيز على انظمة الجودة لزيادة الطلب ورفع تنافسية القطاع وتعظيم الاستثمارات لرفع كفاءة البنية التحتية لتعزيز إنتاج وصناعة وتسويق التمور من خلال الاستثمار والابتكار في هذا المجال.

 

     ومن أهم محاور المنتدى: إلقاء الضوء على أهمية التمور كفاكهة استثنائية "Eextrordinary" وأهمية مساهمتها في الأمن الغذائي، ودورها في تحسين الصحة العامة. تعزيز تقنيات الإنتاج، التصنيع، التسويق والتجارة من أجل تعظيم الأثر الاقتصادي والبيئي. تسليط الضوء على أهم التجارب الرائدة في مجال الاستثمار بالصناعات التحويلية.


كلمات مفتاحية: منتدى_التمور
0 أضف تعليقك
0
* *
*
تم ارسال التعليق بنجاح وسوف يتم نشره بعد موافقة الأدمن
تأكد من كلمة المرور والإيميل
مواضيع ذات علاقة
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة