الاخبار المركز الاعلامي / الاخبار
  • 22 سبتمبر
    2020

    الاجتماع الوزاري الافتراضي للدورة 35 للمؤتمر الإقليمي

    ترأس معالي الدكتور سعود بن حمود بن أحمد الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية ومواد المياه الاجتماع الوزاري الافتراضي للدورة الخامسة والثلاثين للمؤتمر الإقليمي للشرق الأدنى لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" والذي يعقد تحت شعار" احداث التحول في نظم الاغذية لتحقيق اهداف التنمية المستدامة " وتستضيفه السلطنة ليومين وذلك بقاعة النخيل بديوان عام الوزارة.

    المزيد
  • 22 سبتمبر
    2020

    توقيع اتفاقية دعم مشروع تعزيز وتطوير صناعة منتجات نحل العسل في السلطنة

    وقعت الوزارة صباح اليوم الثلاثاء بديوان عام الوزارة اتفاقية دعم مشروع تعزيز وتطوير صناعة منتجات نحل العسل في سلطنة مع الشركة العمانية الهندية للسماد وبالتعاون مع مكتب منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو" وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) وقّع الاتفاقية من جانب الوزارة سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل الوزارة للزراعة ومن جانب الشركة الفاضل سعيد بن طالب المعولي رئيس مجلس إدارة الشركة.

    المزيد
  • 17 سبتمبر
    2020

    الثروة الزراعية توقع مذكرة تفاهم مع " ملاءة "

    وقعت الوزارة صباح اليوم الخميس مذكرة تعاون مع مركز عمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) بديوان عام الوزارة بالخوير. وتهدف الاتفاقية إلى أن يوفر مركز عمـان للمعلومـات الائتمـانيـة والمـاليـة للمستثمرين في المجال الزراعي والسمكي والمائي التقارير المالية والائتمانية ودرجة ملاءة الائتمانية وذلك بعد الحصول على تفويض المستثمرين وفقا للإطار القانوني وفق عمل المركز.

    المزيد
  • 14 سبتمبر
    2020

    انعقاد الاجتماع الافتراضي الفني حول مكافحة الجراد الصحراوي في منطقة الشرق الأدنى.

    ترأس سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري، وكيل الوزارة للزراعة مساء اليوم الاثنين الاجتماع الافتراضي الفني حول مكافحة الجراد الصحراوي في منطقة الشرق الأدنى. ويهدف الاجتماع التي تنظمه هيئة مكافحة الجراد في المنطقة الوسطى بالتعاون مع المكتب الاقليمي لمنظمة الاغذية والزراعة في شمال أفريقيا والشرق الأدنى إلى كيفية معالجة الجراد الصحراوي في منطقة الشرق الأدنى.

    المزيد
  • 13 سبتمبر
    2020

    تقرير الربع الثاني لعام 2020م؛ حـول الأسعـار العالميـة للسلع الغذائيـة الأساسية وحجـــم الإنتــاج والاستهلاك والمـــخزون العــالمــي منهـا

    انخفض المتوسط العام للأسعار العالمية للسلع الغذائية الأساسية حيث انخفض بنسبة (9%) خلال الربع الثاني لعام 2020م مقارنة بالربع الأول لنفس العام، وفقا للبيانات التي تقوم بها الوزارة ممثلة بالمديرية العامة للأمن الغذائي بتجميعها من مصادر معلومات لمنظمات دولية هي منظمة الأغذية والزراعة (FAO) ومجلس الحبوب العالمي (IGC) ومنظمة السكر العالمية (ISO).

    المزيد
  • 9 سبتمبر
    2020

    الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه تنظم ندوة افتراضية حول تأثيرات أزمة كورونا على الأمن الغذائي في السلطنة

    بدأت بالوزارة الندوة الافتراضية حول تداعيات جائحة كوفيد 19 على سلاسل الإمداد للمنتجات الزراعية والحيوانية والسمكية تحت رعاية معالي الدكتور سعود بن حمود بن أحمد الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه. تستمر الندوة يومين وتناقش الإجراءات المتبعة لتقليل مخاطر هذه الجائحة على منظومة الأمن الغذائي في السلطنة، وتسلط الندوة الضوء على تداعيات جائحة كوفيد 19 على إنتاج الغذاء وسلاسل الإمداد للمنتجات الزراعية والحيوانية والسمكية وتدفق السلع الغذائية في الأسواق العمانية، ويشارك في الندوة الافتراضية عدد من الجهات الحكومية ( وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وزارة الاقتصاد، مكتب وزارة الدولة ومحافظ مسقط، مكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار، جامعة السلطان قابوس، هيئة حماية المستهلك، غرفة تجارة وصناعة عمان، شرطة عمان السلطانية، أسياد، الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة، شركة الأسماك العمانية، الجمعية الزراعية العمانية، الجمعية العمانية للصيادين، منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) .

    المزيد
  • 7 سبتمبر
    2020

    التوقيع على مذكرة تعاون بين الوزارة وجامعة الشرقية في مجال الطب البيطري ...

    وقعت الوزارة اليوم الاثنين مذكرة تعاون مع جامعة الشرقية حول برنامج الطب البيطري بكلية العلوم التطبيقية والصحية وقع الاتفاقية من جانب الوزارة سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل الوزارة للزراعة ومن جامعة الشرقية البروفيسور فؤاد شديد رئيس الجامعة.

    المزيد
  • 3 سبتمبر
    2020

    دورة تدريبية (افتراضية) عن أهمية برنامج التحصين والعوامل التي تؤدي إلى نجاحه

    قامت الوزارة متمثلة في دائرة الصحة الحيوانية وذلك بالتنسيق مع مركز تنمية الموارد البشرية اليوم الخميس الموافق ٢٠٢٠/٩/٣ بعمل دورة تدريبية (افتراضية) عن أهمية برنامج التحصين والعوامل التي تؤدي إلى نجاحه، وذلك بمشاركة (٥٣) من الأطباء البيطريين والمهن المساعدة بالعيادات البيطرية وبعض المختصين.

    المزيد
  • 1 سبتمبر
    2020

    قرية الصيادين بالدقم تساهم في تمكين الصياد العماني وتنمية القطاع السمكي

    عادة ما يتم تخصيص أراضي ساحلية في السلطنة للاستثمار السياحي، لكن الوزارة المياه انتهجت طريقا خلال الفترة الماضية بتخصيص أراضي قريبه من الساحل لإنشاء قرى للصيادين مكتملة المرافق تحقق البيئة المناسبة والآمنة لاستقرار وخدمة الصيادين من مختلف المحافظات. وتعتبر قرية الصيادين بولاية الدقم بمحافظة الوسطى أولى هذه المشاريع لتمكين الصيادين المتفرغين للعمل بمهنة الصيد، وتبلغ مساحتها 4573 متر مربع، ويستفيد من هذه القرى حوالي (500) من الصيادين العمانيين المتفرغين من خارج محافظة الوسطى.

    المزيد
  • 31 أغسطس
    2020

    الوزارة تنظم محاضرة عن بعد بعنوان تعزيز المفاهيم الحديثة لأمن المعلومات

    نظمت الوزارة محاضرة عن بعد بعنوان تعزيز المفاهيم الحديثة لأمن المعلومات، هدفت الى تعريف المفاهيم ومدى تأثيرها على الفرد والمجتمع والمخاطر المترتبة عليها على الصعيد الوظيفي والشخصي للفرد وأهم الطرق للحد منها. وقد شارك في المحاضرة ما يقارب من 40 موظفا من مختلف مديريات الوزارة. وتناولت محاور المحاضرة أهم مفاهيم أمن المعلومات واهم الوسائل في عملية تداول المعلومات والمخاطر المترتبة عليها والتي تأثر سلبا على الفرد على صعيد العمل وحياة الفرد والمجتمع.

    المزيد
  • 30 أغسطس
    2020

    الأول من سبتمبر.. بدء موسم صيد الروبيان في مياه السلطنة

    يبدأ يوم الثلاثاء الأول من شهر سبتمبر المقبل موسم صيد الروبيان والذي يستمر على مدى ثلاثة أشهر، حتى نهاية شهر نوفمبر، وستشهد القرى الساحلية بمحافظات ظفار والوسطى وجنوب الشرقية حركة تجارية نشطة خلال فترة الموسم وخاصة الأنشطة المرتبطة بقطاع الثروة السمكية وقطاعات النقل والخدمات.

    المزيد
  • 30 أغسطس
    2020

    التوقيع على مذكرة التفاهم حول إعتماد وتسهيل الصادرات والواردات السمكية عبر ميناء الدقم التجاري

    وقعت الوزارة صباح اليوم مذكرة تفاهم مع شركة ميناء الدقم لاعتماد وتسهيل الصادرات والواردات السمكية عبر ميناء الدقم التجاري بمحافظة الوسطى. وقّع الاتفاقية من جانب الوزارة سعادة المهندس يعقوب بن خلفان البوسعيدي، وكيل الوزارة للثروة السمكية ومن جانب الشركة الفاضل ريجي فيرملين الرئيس التنفيذي.

    المزيد

تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة