الاخبار المركز الاعلامي / الاخبار
  • 28 فبراير
    2021

    معالي الدكتور الوزير يطلع على المشاريع الزراعية والحيوانية والمائية بمحافظة الداخلية

    قام معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي، وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه الخميس الماضي بزيارة إلى ولايتي نزوى وبهلاء بمحافظة الداخلية، بهدف الوقوف على المشاريع الزراعية والمائية والاطلاع على أعمال المحطات البحثية. وقد بدأت زيارة معاليه باجتماع مع سعادة الشيخ محافظ الداخلية بمقر المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الداخلية بحضور عددا من المسؤولين وتم خلال الاجتماع مناقشة وبحث سبل التعاون بين الجهات المختصة في القطاع الزراعي لدعم المزارعين ومربي الثروة الحيوانية وتشجيع المستثمرين للتوسع في المشاريع الزراعية والحيوانية ومناقشة الأراضي بحق الانتفاع المخصصة للاستثمار الغذائي واستعراض الأراضي المخصصة للعزب والحظائر مع التأكيد على تسريع الإجراءات في توزيعها على مربين الثروة الحيوانية.

    المزيد
  • 28 فبراير
    2021

    مشروع إنشاء حقول نموذجية لأشجار نخيل التمر والمانجو "الأمبا" والليمون بمحافظات السلطنة

    يأتي تدشين هذ المشروع في إطار توجه الوزارة نحو تعزيز منظومة الأمن الغذائي في السلطنة وذلك من خلال التوسع في زراعة مختلف المحاصيل الزراعية لتحقيق نسبة أعلى من الاكتفاء ورفد السوق المحلي والخارجي بكميات جيدة من منتجات هذه الأنواع ذات الجودة والنوعية العالية إضافة الى توفير مصدر دخل جيد للمزارعين.

    المزيد
  • 24 فبراير
    2021

    السلطنة الثانية عربيًا و ٣٤ عالميًا في النسخة التاسعة من مؤشر الأمن الغذائي العالمي لعام 2020م

    حصلت السلطنة على المركز الثاني عربيًا في مؤشر الأمن الغذائي في العالم لعام ٢٠٢٠، في النسخة التاسعة من التقرير الذي أصدرته وحدة المعلومات التابعة لمجلة الايكونوميست البريطانية. وحازت السلطنة على المركز 34 عالميًا في المؤشر وحصلت على 2ر70 نقطة وجاءت عربيًا بعد الكويت فيما جاءت قطر ثالثًا والسعودية رابعًا. وحصلت السلطنة على 5ر88 نقطة في مؤشر توافر الغذاء الفرعي و59ر1 نقطة في مؤشر القدرة على تحمل تكاليف الغذاء و7ر83 نقطة في مؤشر جودة وسلامة الغذاء و 8ر43 نقطة في مؤشر الموارد الطبيعية.

    المزيد
  • 24 فبراير
    2021

    اجتماع مرئي بين " الثروة الزراعية" و"الفاو"

    عقدت الوزارة صباح اليوم اجتماعاً عبر الاتصال المرئي مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) ترأسه من جانب الوزارة معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ومن جانب المنظمة معالي الدكتور شو دونيو- مدير عام منظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة ( الفاو)وبحضور أصحاب السعادة الوكلاء للزراعة والثروة السمكية وموارد المياه و سعادة نورة أورابح حداد ممثلة منظمة الفاو بالسلطنة. استعرض الاجتماع أداء قطاعي الزراعة والثروة السمكية و حجم الإنتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني والقطاع السمكي بالسلطنة.

    المزيد
  • 23 فبراير
    2021

    حظر استيراد الطيور الحية من بعض الدول

    أصدر معالي الدكتور سعود بن حمود بن أحمد الحبسي، وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، قرارا وزاريا بحظر استيراد الطيور الحية ومنتجاتها ومشتقاتها ومخلفاتها من جمهورية نيجيريا، وجمهورية النيبال، وويلز في المملكة المتحدة، والجمهورية الإسلامية الإيرانية، وجمهورية الجزائر، وولايتي تشاتيسغارا وجوجارات في جمهورية الهند، ومنطقتي أستراخان أوبلاست وكراسنوداركراي في جمهورية روسيا الاتحادية، وذلك لحين زوال سبب الحظر وصدور قرار بهذا الشأن.

    المزيد
  • 21 فبراير
    2021

    تواصل أعمال التطوير في سوق الأسماك بالمغسر بولاية المصنعة

    تتواصل الأعمال الإنشائية لمشروع تأهيل وتطوير سوق الأسماك بمنطقة المغسر بولاية المصنعة بمحافظة جنوب الباطنة، وكانت الوزارة قد أسندت أعمال المشروع لإحدى الشركات المتخصصة وذلك ضمن سعيها المستمر في تطوير منظومة التسويق السمكي في السلطنة والحفاظ على ضبط جودة المنتجات السمكية.

    المزيد
  • 21 فبراير
    2021

    ضبط مخالفات متعلقة بالثروة السمكية بمحافظة ظفار

    في إطار استمرار وتكثيف الحملات الرقابية للحد من المخالفات في مجال الثروة السمكية، تمكنت فرق الرقابة السمكية بالمديرية العامة للثروة السمكية بمحافظة ظفار من خلال الحملة الرقابية على طول سواحل المحافظة من ضبط عدد من المخالفين لقانون الصيد البحري، حيث تم ضبط كميات من الشارخة والصفيلح تم صيدها من قبل بعض المخالفين خارج مواسمها كما تم ضبط عدد من العمالة الوافدة تعمل على اصطياد الشارخة والأسماك على متن قوارب الصيد في منطقة الشويمية ومصادرة 43 قطعة شباك شارخة وشباك العقرب وأقفاص الدوابي غير مرخصة إضافة إلى ضبط عدد من سفن الصيد الحرفي ( اللنشات ) تقوم بصيد الأسماك في المناطق الغير مصرح العمل بها .

    المزيد
  • 18 فبراير
    2021

    معالي الوزير يبحث مع القطاع الخاص والجمعية الزراعية سبل تطوير القطاع الزراعي

    التقى معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي، وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، صباح اليوم بديوان عام الوزارة عددا من ممثلي الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاع الزراعي وعددا من ممثلي الجمعية الزراعية العمانية، بهدف مناقشة الملفات المتعلقة بتحديات القطاع الزراعي والفرص المتاحة لتطوير القطاع. في بداية الاجتماع رحب معاليه بالحضور واستمع إلى المقترحات والمرئيات التي من شأنها تحقق الرؤية المشتركة لتطوير القطاع الزراعي، وسبل آليات تفعيل التعاون المشترك لخدمة وتطوير المزارع.

    المزيد
  • 17 فبراير
    2021

    الوزارة تنظم برنامج تدريبي

    نظمت الوزارة مؤخرا برنامجا تدريبيا لمقدمي الخدمة للأنظمة الداخلية والخارجية لموظفي الوزارة لتفعيل وتعزيز الثقافة التقنية لدى الموظفين لرفع مستوى فاعلية أداء العمل في كل من جانب امن المعلومات وتداول البيانات وخصوصيتها وتفعيل جانب أمن الخدمات المقدمة وتقديم أفضل الخدمات وتحقيق تكاملية العمل مع الجهات الحكومية الأخرى.

    المزيد
  • 16 فبراير
    2021

    حملة تفتيشية ورقابية لمشاريع قطاع الدواجن بولايات الكامل والوافي وجعلان بني بوعلي وجعلان بني بوحسن

    قامت دائرة التنمية الزراعية بالكامل و الوافي بالتعاون مع مكتب محافظ جنوب الشرقية بحملات رقابية لقطاع الدواجن بولايات الكامل والوافي وجعلان بني بو حسن وجعلان بني بو علي حيث أفاد علي بن سالم الهاشمي مدير دائرة التنمية الزراعية بالكامل و الوافي بأن هذه الحملة جاءت بالتنسيق من قبل سعادة الدكتور محافظ جنوب الشرقية للوقوف على قطاع الدواجن من خلال عمل زيارات رقابية لهذه المشاريع حيث تم عقد اجتماع مع الفريق المشكل من الجهات المعنية لمناقشة وضع آلية العمل وقد تم الاتفاق على ضرورة تصحيح الوضع للأفضل والتأكيد على اتخاذ الإجراءات المناسبة.

    المزيد
  • 15 فبراير
    2021

    زيارة ميدانية لبعض المزارع التابعة للجمعية الزراعية العمانية

    قام سعادة الدكتور وكيل الوزارة للزراعة يرافقه كل من سعادة ممثلة منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة والمهندس رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية للإنتاج والتسويق الزراعي ومختص من مركز الابتكار الصناعي وبعض مسؤولي الوزارة بزيارة ميدانية لمحافظتي شمال وجنوب الباطنة شملت عددا من المزارع-تحت مظلة الجمعية الزراعية العمانية - في ولايات صحار وصحم والسويق والمصنعة، و هدفت الزيارة إلى الاطلاع على التقنيات الحديثة في الإنتاج والتكثيف الزراعي وتطبيق معايير سلامة وجودة منتجات الخضر في الوحدات المحمية والحقول المكشوفة.

    المزيد
  • 5 فبراير
    2021

    البشائر للحوم توقع مذكرات تفاهم مع مجموعة من الشركات

    وقعت البشائر للحوم يوم الخميس 4 فبراير2021م مذكرة تفاهم مع "الميرة" و "ثروة" و "أي شيء" في مقر الشركة، وذلك باعتبار هذه الشركات نقاط بيع لمنتجات بُشرى، وهي العلامة التجارية الأولى في قطاع التجزئة والتي تم تدشينها مؤخرًا من قبل البشائر. وتسعى "بشرى" إلى توفير منتجات لحوم أبقار وخِراف وماعز مقطّعة، وقابلة للطهو، وذات جودة عالية للمستهلكين. كما وقّعت البشائر مذكرة تفاهم مع شركة "داتا ماونت" ممثلة الجانب التقني للشركة، والتي بدورها تعمل على اتّباع أحدث التقنيات في الحوسبة السحابية، والموارد، والأمن، وأفضل أدوات تكنولوجيا الصناعة.

    المزيد

تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة