• 23 فبراير
    2021

    حظر استيراد الطيور الحية من بعض الدول

    أصدر معالي الدكتور سعود بن حمود بن أحمد الحبسي، وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، قرارا وزاريا بحظر استيراد الطيور الحية ومنتجاتها ومشتقاتها ومخلفاتها من جمهورية نيجيريا، وجمهورية النيبال، وويلز في المملكة المتحدة، والجمهورية الإسلامية الإيرانية، وجمهورية الجزائر، وولايتي تشاتيسغارا وجوجارات في جمهورية الهند، ومنطقتي أستراخان أوبلاست وكراسنوداركراي في جمهورية روسيا الاتحادية، وذلك لحين زوال سبب الحظر وصدور قرار بهذا الشأن.

    المزيد
  • 16 فبراير
    2021

    حملة تفتيشية ورقابية لمشاريع قطاع الدواجن بولايات الكامل والوافي وجعلان بني بوعلي وجعلان بني بوحسن

    قامت دائرة التنمية الزراعية بالكامل و الوافي بالتعاون مع مكتب محافظ جنوب الشرقية بحملات رقابية لقطاع الدواجن بولايات الكامل والوافي وجعلان بني بو حسن وجعلان بني بو علي حيث أفاد علي بن سالم الهاشمي مدير دائرة التنمية الزراعية بالكامل و الوافي بأن هذه الحملة جاءت بالتنسيق من قبل سعادة الدكتور محافظ جنوب الشرقية للوقوف على قطاع الدواجن من خلال عمل زيارات رقابية لهذه المشاريع حيث تم عقد اجتماع مع الفريق المشكل من الجهات المعنية لمناقشة وضع آلية العمل وقد تم الاتفاق على ضرورة تصحيح الوضع للأفضل والتأكيد على اتخاذ الإجراءات المناسبة.

    المزيد
  • 5 فبراير
    2021

    البشائر للحوم توقع مذكرات تفاهم مع مجموعة من الشركات

    وقعت البشائر للحوم يوم الخميس 4 فبراير2021م مذكرة تفاهم مع "الميرة" و "ثروة" و "أي شيء" في مقر الشركة، وذلك باعتبار هذه الشركات نقاط بيع لمنتجات بُشرى، وهي العلامة التجارية الأولى في قطاع التجزئة والتي تم تدشينها مؤخرًا من قبل البشائر. وتسعى "بشرى" إلى توفير منتجات لحوم أبقار وخِراف وماعز مقطّعة، وقابلة للطهو، وذات جودة عالية للمستهلكين. كما وقّعت البشائر مذكرة تفاهم مع شركة "داتا ماونت" ممثلة الجانب التقني للشركة، والتي بدورها تعمل على اتّباع أحدث التقنيات في الحوسبة السحابية، والموارد، والأمن، وأفضل أدوات تكنولوجيا الصناعة.

    المزيد
  • 12 يناير
    2021

    وكيل الزراعة في زيارة ميدانية لمحافظة شمال الشرقية

    قام سعادة الدكتور احمد بن ناصر البكري وكيل الوزارة للزراعة بزيارة الى المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة شمال الشرقية، ودوائر التنمية الزراعية والعيادات البيطرية في ابرا وسمد الشأن بالإضافة الى زيارة بعض المزارع المتخصصة في تقنيات الزراعة بدون تربة وتربية الثروة الحيوانية للسلالات المحلية.

    المزيد
  • 24 ديسمبر
    2020

    الانتهاء من أعمال الدورة الأولى لتحصين الثروة الحيوانية بمحافظة مسقط

    أنهت الوزارة أعمال الدورة الأولى لتحصين الثروة الحيوانية ضد أمراض التسمّم المعوي والطاعون والجدري والحمى القلاعية بمحافظة مسقط ضمن إطار المشروع الوطني لتحصين الثروة الحيوانية. فقد قامت إدارة الثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة مسقط ممثلة بالعيادة البيطرية بالسيب والعيادة البيطرية بالعامرات، لمربي الثروة الحيوانية في المناطق التابعة لها بتقديم خدمة التحصين لتنمية ثروتهم الحيوانية حيث يعتبر التحصين ضد الأمراض الوبائية المنتشرة هو خط الدفاع الأول ضد الأمراض وانتشارها.

    المزيد
  • 20 ديسمبر
    2020

    سعادة نائب محافظ مسقط يلتقي بعدد من مربي الثروة الحيوانية بمنطقة الجفنين

    قام صباح يوم الاربعاء سعادة نائب محافظ مسقط وبمعية نائب والي السيب والمهندس مدير عام بلدية السيب بزيارة لموقع الحظائر التجميعية بالجفنين الذي تشرف عليه وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه وكان في استقباله المهندس مدير إدارة الثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة مسقط وبعض موظفي الإدارة وسعادة عضو مجلس الشورى ممثل ولاية السيب وبعض من مربي الثروة الحيوانية، حيث استمع سعادة نائب المحافظ إلى أبرز التحديات التي تواجه مربي الثروة الحيوانية في المخطط وإيجاد الحلول المناسبة ، كما تطرق سعادة نائب المحافظ إلى أهمية هذا المشروع باعتباره رافد مهم للسوق المحلي من اللحوم المحلية

    المزيد
  • 14 ديسمبر
    2020

    جائزة أفضل طبيب بيطري لدول مجلس التعاون الخليجي

    حصلت الطبيبة البيطرية سماح بنت محمود الشريف، على جائزة أفضل طبيبة بيطرية لدول مجلس التعاون الخليجي ضمن جائزة المراعي للطبيب البيطري في نسختها ال12. وتسلمت الدكتورة سماح الجائزة في حفل أقيم الخميس الفائت بمدينة جازان بالمملكة العربية السعودية حيث تعتبر هذه الجائزة تقديرا لدورها المتميز الذي كان له الأثر الكبير في تطور تقديم خدمات الطب البيطري في السلطنة. وقالت الدكتورة سماح: اشعر بالسعادة بهذا التكريم الذي اعتبره إنجازا لوطني، وأن حصولي على هذه الجائزة دافعا كبيرا لبذل المزيد من الجهد والعمل في مهنة الطب البيطري والتي تعتبر خط الدفاع الأول للحفاظ على صحة الإنسان والحيوان.

    المزيد
  • 10 ديسمبر
    2020

    مزون للألبان تحتفل بتدشين مرافقها المتكاملة بولاية السنينة

    احتفلت شركة مزون للألبان ـ إحدى الشركات التابعة للشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة والمملوكة لجهاز الاستثمار العماني ـ أمس الأربعاء "الموافق 9 ديسمبر 2020م" بتدشين مرافقها المتكاملة بولاية السنينة بمحافظة البريمي. رعى حفل التدشين معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي، وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، بحضور معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وسعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي وسعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل الوزارة للزراعة وسعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن وكيل وزارة التجارة والصناعة وترويح الاستثمار للتجارة والصناعة وسعادة الشيخ ماجد بن سلطان بن حمد الشكيلي والي السنينة وعدد من المسؤولين.

    المزيد
  • 10 ديسمبر
    2020

    تحصين 32917 رأس ماشية بسناو ضد 3 أمراض وبائية

    تعزيزا لسلامة الثروة الحيوانية ومنتجاتها تواصل دائرة التنمية الزراعية بنيابة سناو بولاية المضيبي تنفيذ حملات التحصين للماشية في إطار المشروع الوطني لتحصين الثروة الحيوانية بهدف الوقاية ومكافحة الأمراض الوبائية. وتمكن المختصين بالدائرة خلال الثلاثة الأشهر الماضية من تحصين (32917) رأساً من الحيوانات (ماعز -أغنام -أبقار -جمال) بإجمالي جرعات (57363) ضد أمراض (التسمم المعوي، الحمي القلاعية، السعار) لعدد (454) من مربي الثروة الحيوانية.

    المزيد
  • 7 ديسمبر
    2020

    تحصين الثروة الحيوانية بمحافظة ظفار

    - تمثل الامراض المعدية كما هو معروف تهديدا خطيرا للثروة الحيوانية مسببة العديد من الاثار السلبية على الاقتصاد الوطني، اما من خلال نسبة النفوق العالية بين الحيوانات المصابة، او من خلال الانخفاض الهائل في انتاجية الحيوانات المصابة، بالإضافة الي التكلفة العالية المهدرة في تنفيذ الإجراءات الصحية والوقائية والعلاجية للتحكم في بؤر الاصابة. فضلا على ان بعض هذه الامراض المعدية في الحيوانات تعتبر من الامراض المشتركة التي تنتقل من الحيوان الي الانسان مسببة تهديدا مستمرا لصحة الانسان وحياته من آن الي أخر.

    المزيد
  • 7 ديسمبر
    2020

    السلطنة تشارك في ندوة إقليمية حول المستحضرات البيطرية

    تشارك السلطنة ممثلة في الوزارة اليوم في الندوة الإقليمية لنقاط الاتصال الوطنية التابعة للمنظمة العالمية لصحة الحيوان OIE عن المستحضرات البيطرية، وذلك عن طريق الاتصال المرئي خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر 2020. وتتمثل أهداف الدورة في تفعيل استراتيجية المنظمة العالمية لصحة الحيوان بشأن مقاومة مضادات الميكروبات والاستخدام الحكيم لمضادات الميكروبات في القطاع الحيواني ووضع معايير مكافحة تلك الظاهرة موضع التنفيذ، وكذلك زيادة الوعي بشأن مقاومة مضادات الطفيليات، وجودة المنتجات البيطرية بما في ذلك سبل الحد من وجود الأدوية المغشوشة وغير القياسية في الأسواق.

    المزيد
  • 3 ديسمبر
    2020

    السلطنة تشارك في الدورة التدريبية الخاصة بالأمراض الحيوانية العابرة للحدود

    تشارك السلطنة ممثلة في الوزارة في الدورة التدريبية الخاصة بالأمراض الحيوانية العابرة للحدود لدراسة الوضع الراهن وطرق التشخيص، والتي تنظمها المنظمة العربية للتنمية الزراعية عبر الاتصال المرئي خلال الفترة من ١ إلى ٣ ديسمبر ٢٠٢٠. وتطرقت الدورة الى موضوع السيطرة والتحكم في انتشار الأمراض العابرة للحدود مثل مرض الحمى القلاعية، حمى الوادي المتصدع، مرض البروسيلا، مرض طاعون المجترات الصغيرة.

    المزيد

تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة