الاخبار المركز الاعلامي / الاخبار
معالي الوزير يترأس الاجتماع الثاني للجنة الرئيسية للإدارة المتكاملة لحشرة سوسة النخيل الحمراء
25 نوفمبر

     عقدت اللجنة الرئيسية للإدارة المتكاملة لحشرة سوسة النخيل الحمراء اجتماعها الثاني برئاسة معالي الدكتور حمد بن سعيد العوفي وزير الزراعة والثروة السمكية وحضور سعادة الدكتور احمد بن ناصر البكري وكيل الوزارة للزراعة ومديري العموم المركزيين ونظرائهم من مديري العموم ومديري الإدارات والمختصين بالمحافظات لاستعراض سير عمل برنامج اللجنة الرئيسية لإدارة المتكاملة لمكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء والوقوف على النتائج البحثية والتطبيقية التي تم تحقيقها للحد من انتشار الإصابة.

     

     وفي بداية الاجتماع رحب معالي الدكتور وزير الزراعة والثروة السمكية بالحضور مؤكدا على أهمية إقامة مثل هذه الاجتماعات التي تعقد بهدف الوقوف على ما تم انجازه لمكافحة سوسة النخيل الحمراء، إضافة إلى معرفة عمليات المكافحة التي تجري في كل محافظة مشيرا الى ان الوزارة تبذل قصارى جهدها في الحفاظ على نخيل التمر من الضرر الذي تسببه حشرة سوسة النخيل الحمراء.

 

     وقد استعرضت اللجنة في الاجتماع موقف تنفيذ برنامج الإدارة المتكاملة لحشرة سوسة النخيل الحمراء وخطة عمل البرنامج والمقترح البحثي واقراره إضافة الى الخطة الإعلامية وإقرارها واستعراض موازنة البرنامج وإقرارها.

  

     وتمَّ خلال الاجتماع التطرق إلى وضع الإصابة في المحافظات خلال هذا العام ومقارنته بالوضع السابق في عام 2018 وما تم إنجازه، وما هي الإمكانيات التي سيتم توفيرها لتنفيذ أعمال المكافحة، كما تم مناقشة المعوقات والصعوبات التي تم مواجهتها.

 

     وخرج الاجتماع بالعديد من الآراء والمقترحات التي تسهم في تطبيق برنامج الإدارة المتكاملة لمكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء بالطرق الأكثر كفاءة وفاعلية وأكثر أمانا للبيئة والإنسان.

 

     هذا وتعد سوسة النخيل الحمراء واحدة من أكثر الآفات الزراعية خطورة لذلك تواصل الوزارة جهودها في سبيل مكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء، في إطار المشروع الوطني لمكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء التي تعد من أخطر الآفات الحشرية التي تصيب أشجارِ النخيل بأنواعها المختلفة.


كلمات مفتاحية : الإجتماع_الثاني حشرة_سوسة_النخيل_الحمراء
0 أضف تعليقك
0
* *
*
تم ارسال التعليق بنجاح وسوف يتم نشرة بعد موافقة الأدمن
تأكد من كلمة المرور والبريد الالكتروني
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة