الاخبار المركز الاعلامي / الاخبار
استمرار عمليات مكافحة الجراد الصحراوي في محافظات الوسطى وجنوب الشرقية
31 ديسمبر

     في إطار المتابعة المستمرة للجهود المبذولة من قبل  الوزارة قام سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل الوزارة للزراعة وبمعية المهندس محمد العلوي المدير العام المساعد للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة الشرقية والمهندس مدير دائرة وقاية المزروعات والفاضل مدير دائرة التنمية الزراعية بالكامل والوافي بزيارة ميدانية لمحافظة جنوب الشرقية لمتابعة الجهود المبذولة من المختصين لمكافحة بؤر تجمعات الجراد بهدف القضاء والسيطرة عليها والحد من تكاثرها حيث تم زيارة القرى المصابة بولاية جعلان بني بو علي وولاية صور ومتابعة أعمال الفرق الميدانية عن قرب والتأكد من توفر المستلزمات الضرورية لإجراء عمليات الاستكشاف  والمكافحة. وقد ثمن سعادته الجهود المبذولة من قبل المختصين بقسم مكافحة الجراد ونظرائهم في محافظتي الوسطى وجنوب الشرقية.

 

     الجدير بالذكر بأن أعمال المسح والاستكشاف والمكافحة المستمرة منذ منتصف شهر نوفمبر ٢٠١٩ وحتى الآن استهدفت مسح واستكشاف مساحة ٥٨٠ ألف هكتار في محافظة جنوب الشرقية ومكافحة الجراد في مساحة ١٨٠٧   هكتار واستخدام كمية ١٨٠٧ لتر من إحدى المبيدات المتخصصة.

 

     وبالنسبة لمحافظة الوسطى فقد تم مسح واستكشاف مساحة ٦٦١ ألف هكتار ومكافحة الجراد في مساحة ٣٠٧ هكتار واستخدام كمية ٣٠٧ لتر من احدى المبيدات المتخصصة. ويعول على هذه الجهود في السيطرة على وضع بؤر تجمعات الجراد والحد من تكاثرها وتقليل الضرر الاقتصادي على المحاصيل الزراعية.


كلمات مفتاحية : مكافحة_الجراد_الصحراوي_الوسطى
0 أضف تعليقك
0
* *
*
تم ارسال التعليق بنجاح وسوف يتم نشرة بعد موافقة الأدمن
تأكد من كلمة المرور والبريد الالكتروني
مواضيع ذات علاقة
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة