حملة بيطرية لعلاج الثروة الحيوانية في منطقة فيق بولاية قريات
19 فبراير

     نفذت صباح أمس العيادة البيطرية التابعة لمركز التنمية الزراعية بولاية قريات حملة بيطرية وتوعوية في منطقة فيق تهدف إلى تقديم الرعاية والعلاج للأغنام وتقديم النصح والإرشاد لمربي الثروة الحيوانية في تلك المنطقة.

 

     وقالت المهندسة رقية بنت خلفان علي الوهيبية، رئيسة العيادة البيطرية بقريات: يأتي تنظيم هذه الحملة في إطار برنامج معسكر العمل "العلاجي الوقائي التوعوي" الذي تنفذه إدارة الزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة مسقط والذي بدأ في منتصف الشهر الجاري ويستمر لمدة سبعة أشهر ويهدف إلى تقريب الخدمات البيطرية والتواصل مع المربين في المناطق البعيدة عن خدمات العلاج الحيواني ويتوافر فيه عدد كبير من حيوانات المزرعة.

 

     وأضافت: إن في منطقة فيق بولاية قريات يوجد عدد كبير من المواطنين الذي يمتهنون تربية الأغنام والماعز وتعتبر بالنسبة للكثيرين مصدر دخل رئيسي. وتم خلال الحملة تشخيص وعلاج وتحصين أكثر من ٥٠٠ رأس.

 

     وقالت إلى جانب العلاج قدمنا محاضرة لتوجيه مربي الثروة الحيوانية حول الطرق الصحيحة للتربية والإيواء والطرق الصحية للتغذية وإجراءات الوقاية من الأمراض والتعريف بأهمية التحصين والعلاج الحيواني علاوة على ذلك التعريف بجهود الوزارة في تنفيذ برامج للمكافحة للحد من خطر انتشار الطفيليات وتأثيرها على الإنتاج الحيواني.

 

     وقالت: ان تقديم الخدمات البيطرية للثروة الحيوانية لها أهمية ضرورية في المحافظة على صحة الحيوانات وبالتالي زيادة الإنتاج ومنع انتشار الأمراض الوبائية والأهم من ذلك المحافظة على صحة الإنسان من الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان.


كلمات مفتاحية : حملة_بيطرية لعلاج_الثروة_الحيوانية
0 أضف تعليقك
0
* *
*
تم ارسال التعليق بنجاح وسوف يتم نشرة بعد موافقة الأدمن
تأكد من كلمة المرور والبريد الالكتروني
مواضيع ذات علاقة
حملة بيطرية لعلاج الثروة الحيوانية في منطقة فيق بولاية قريات 19 فبراير 2020 حملة_بيطرية لعلاج_الثروة_الحيوانية
حملة بيطرية لعلاج الثروة الحيوانية في منطقة فيق بولاية قريات 19 فبراير 2020 حملة_بيطرية لعلاج_الثروة_الحيوانية
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة