الاخبار المركز الاعلامي / الاخبار
مكافحة الجراد الصحراوي في محافظة ظفار
5 أبريل

     تواصل المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة ظفار وبالتعاون مع المزارعين المتضررين مكافحة الجراد الصحراوي في منطقة النجد بمحافظة ظفار وذلك بعد قيام فريق مسح واستكشاف الجراد الصحراوي بمسح المنطقة وتقييم الحالة التي تتواجد بها اسراب ومجموعات الجراد الصحراوي، وقد تمت عمليات الرش الأرضي باستخدام المبيدات لمكافحة بؤر الجراد منذ الثلاثاء 31/3/2020م ولا تزال عمليات المتابعة والرش مستمرة الى حين التأكد من خلو المنطقة من الجراد الصحراوي.

 

     وكانت المديرية قد رصدت خلال الفترة الماضية عدة بؤر لتجمعات من الجراد الصحراوي في بعض مناطق النجد بمحافظة ظفار (قتبيت ودوكة وحنفيت والهيلة والشصر وسيح الخيرات وبن نواطش) والتي ظهرت نتيجة تحسن الظروف البيئية بعد هطول الأمطار الغزيرة في الفترة الأخيرة.

 

     كما تواصل المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة ظفار رصد تحركات الجراد الصحراوي في مختلف ولايات محافظة ظفار واستمرار متابعة خط سيرة وتقييم الحالة ومكافحته إذا تطلب الامر.

     

      ويعد الجراد الصحراوي أحد أخطر أنواع الآفات التي تهدد المزروعات وتتابع الوزارة باستمرار وضع الجراد الصحراوي في مختلف محافظات السلطنة.

 

 


كلمات مفتاحية : مكافحة_الجراد_الصحراوي محافظة_ظفار
0 أضف تعليقك
0
* *
*
تم ارسال التعليق بنجاح وسوف يتم نشرة بعد موافقة الأدمن
تأكد من كلمة المرور والبريد الالكتروني
مواضيع ذات علاقة
مكافحة الجراد الصحراوي في محافظة ظفار 5 أبريل 2020 مكافحة_الجراد_الصحراوي محافظة_ظفار
مكافحة الجراد الصحراوي في محافظة ظفار 5 أبريل 2020 مكافحة_الجراد_الصحراوي محافظة_ظفار
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة