الاخبار المركز الاعلامي / الاخبار
بالتعاون مع الفرق الأهلية.. حملة موسعة لمكافحة الجراد في محافظة البريمي
7 مايو

تواصل إدارة الزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة البريمي وبالتعاون مع الفرق الأهلية بالمحافظة جهودها في عمليات المكافحة للجراد الصحراوي الذي ينتشر بكثره خلال الفترة الحالية في ولايات البريمي والسنينة ومحضة وذلك نتيجة سقوط  الأمطار الأخيرة وكثافة الغطاء النباتي.

 

     وقال المهندس علي بن عوض اليعقوبي، مدير إدارة الزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة البريمي: بسبب هطول الأمطار خلال الفترة السابقة ساهمت في تحسن الظروف البيئية لتكاثر الجراد، وبعد جفاف الغطاء النباتي في السيوح والأودية بدأت حشرات الجراد بالزحف نحو بالقرب من المناطق الزراعية.

 

     وأضاف: إن عدد الفرق الميدانية (33) موزعة على 3 ولايات  ومجهزة بكل الاحتياجات وهي مستمرة في مكافحة هذه التجمعات من الجراد للحد من وصولها الى المناطق الزراعية والقضاء عليها، حيث من المتوقع ان يتم القضاء عليها خلال الفترة القريبة.

 

     وأوضح اليعقوبي بأنه تم خلال الفترة من 26 مارس 2020 وإلى 5 مايو 2020 مكافحة نحو 1618 هكتارا من تكاثر الجراد باستخدام كمية مبيدات متخصصة تقدر بـ 2128 لترا، وتم استخدام آلات الرش الأرضي المختلفة مثل مكائن الضغط العالي والفا ماست.

 

     وأشار إلى أن هناك تعاون كبير من الفرق الأهلية في أعمال المكافحة  حيث يشارك عدد من الشباب المتطوعين  بالمحافظة لنجاح عمليات المكافحة والمعالجة للجراد، ويدل هذا على حرصهم النابع في خدمة الوطن والمساهمة في الحفاظ على القطاع الزراعي من هذه الآفات الضارة على المحاصيل الرزاعية، ونقدم لهم الشكر الجزيل.

 

     وقال ناصر المقبالي، رئيس فريق البريمي الخيري: أحببنا المشاركة والعمل مع جمع كبير من الشباب المتعاونين مع وزارة الزراعة والثروة السمكية لمكافحة الجراد والقضاء على هذه الحشرات التي تسبب خسائر في المزارع. وأضاف الكل يتسطيع المشاركة بوقته وجهده من أجل الحفاظ على البيئة ومزارع المواطنين.

 


كلمات مفتاحية : مكافحة_الجراد_في_محافظة_البريمي
0 أضف تعليقك
0
* *
*
تم ارسال التعليق بنجاح وسوف يتم نشرة بعد موافقة الأدمن
تأكد من كلمة المرور والبريد الالكتروني
مواضيع ذات علاقة
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة