الاخبار المركز الاعلامي / الاخبار
التوقيع على مذكرة تعاون بين الوزارة وجامعة الشرقية في مجال الطب البيطري ...
7 سبتمبر

     وقعت الوزارة اليوم الاثنين مذكرة تعاون مع جامعة الشرقية حول برنامج الطب البيطري بكلية العلوم التطبيقية والصحية وقع الاتفاقية من جانب الوزارة سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل الوزارة للزراعة ومن جامعة الشرقية البروفيسور فؤاد شديد رئيس الجامعة. 

 

     ويأتي توقيع هذه المذكرة انطلاقاً من أهمية العمل المشترك والتكامل بين الهيئات والكيانات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص، وتعزيزاً للتعاون بين مؤسسات التعليم العالي والوزارات والمؤسسات الحكومية في مجالات البحث العلمي والتقني، حيث أبدت  الجامعة رغبتها في توطيد أوجه التعاون مع الوزارة في برنامج الطب البيطري  بكلية العلوم التطبيقية والصحية، وبعد التشاور وتبادل الآراء بين الجامعة والوزارة، التقت إرادتهما على إبرام مذكرة التعاون لتقوية أواصر العمل المشترك والتكامل بما يسهم في دعم مسيرة الاقتصاد الوطني وتعزيز المسئولية الاجتماعية ودعم قطاع التعليم.

 

     ويهدف الجانبان من توقيع المذكرة الى بناء جسور الذي يسهم في تحقيق رؤية الوزارة والجامعة وصياغة التعاون في إطار متكافئ يكفل ويحقق مصالح الطرفين إضافة الى الاستفادة من الكوادر التدريسية والتدريبية المتوفرة بالجامعة وذلك عبر الاستعانة بجهود أعضاء الهيئة التدريسية في تطوير الكوادر العمانية وفي تقديم المشورات لتطوير الاداء المؤسسي في مجالات الخدمات البيطرية والتي تحتاجها الوزارة وفق إطار تنظيمي وبرنامج يعد لتحقيق هذه الغاية. 

 

     كما يسعى الجانبان لتوطيد وتسهيل وتعزيز التبادل العلمي والبحثي في مجالات الصحة الحيوانية وتطوير الخدمات البيطرية من حيث الأجهزة والمعدات الخاصة بالمختبرات التي تتوفر في الجامعة والتي يمكن الاستعانة بها لإجراء بعض الفحوصات التشخيصية والتحليلية والنوعية للعينات المسحوبة من قبل العيادات والمحاجر البيطرية. 

 


كلمات مفتاحية : توقيع_مذكرة_تعاون_بين_الوزارة_وجامعةالشرقية
0 أضف تعليقك
0
* *
*
تم ارسال التعليق بنجاح وسوف يتم نشرة بعد موافقة الأدمن
تأكد من كلمة المرور والبريد الالكتروني
مواضيع ذات علاقة
التوقيع على مذكرة تعاون بين الوزارة وجامعة الشرقية في مجال الطب البيطري ... 7 سبتمبر 2020 توقيع_مذكرة_تعاون_بين_الوزارة_وجامعةالشرقية
التوقيع على مذكرة تعاون بين الوزارة وجامعة الشرقية في مجال الطب البيطري ... 7 سبتمبر 2020 توقيع_مذكرة_تعاون_بين_الوزارة_وجامعةالشرقية
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة