الاخبار المركز الاعلامي / الاخبار
الاستعداد للمرحلة الثالثة من حملة إزالة المسكيت بمحافظة ظفار
7 يناير

     تستعد المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمحافظة لتنفيذ المرحلة الثالثة من برنامج إزالة أشجار المسكيت استنادا الى القرار الوزاري (21/2017) بتشكيل فرق عمل ميدانية بالمحافظات لتنفيذ الحملة الوطنية لإزالة اشجار الغاف البحري (المسكيت)، وهي حاليا بصدد تنفيذ المرحلة الثالثة، وهي متابعة إزالة النموات الجديدة.

 

     وتشتمل المرحلة الثالثة طرح مناقصات أعلن عنها في الفترة السابقة لإزالة مناطق جديدة في كل من ولايات مرباط، وشليم وجزر الحلانيات، وتم طرح مناقصات لمتابعة النموات الجديدة في ولايتي صلالة وطاقة، وهي في مرحلة الاسناد حاليا ومن المتوقع بدء اعمال التنفيذ الميدانية في القريب العاجل.

 

     وتنفذ المديرية برامج ارشادية متزامنة للعمل للميداني من اجل انجاح المرحلة الثالثة للحملة تستهدف فئات المجتمع المحلي المختلفة والطلبة والمؤسسات الحكومية والخاصة، وحث المواطنين على المشاركة في العمل التطوعي، الى جانب دعوة المؤسسات الحكومية والخاصة للمشاركة في دعم اعمال الحملة المختلفة.

 

    وتدعو المديرية الجميع للمشاركة في هذه الحملة والذي ستقوم المديرية من خلاله بتوفير معدات القلع واعداد المادة في البرنامج التوعوي المصاحب للحملة.

 

    الجدير بالذكران الحملة الوطنية لإزالة اشجار الغاف البحري (المسكيت)، بدأت منذ عام 2017 م وشملت المناطق المتأثرة في كل من صلالة وطاقة ومرباط وسدح وشليم وجزر الحلانيات وثمريت، وتمت تغطية مساحة 64.63 كم مربع، باستخدام المعدات الثقيلة لقلع الأشجار الكبيرة والعمالة مع معدات القلع اليدوية في المواقع التي لا تصل اليها المعدة الثقيلة او لمتابعة النموات الصغيرة.


كلمات مفتاحية : إزالة_المسكيت محافظة_ظفار
0 أضف تعليقك
0
* *
*
تم ارسال التعليق بنجاح وسوف يتم نشرة بعد موافقة الأدمن
تأكد من كلمة المرور والبريد الالكتروني
مواضيع ذات علاقة
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة