الاخبار المركز الاعلامي / الاخبار
توقيع اتفاقية استثمار وإنشاء مركز لتجميع الأسماك برأس مدركة بولاية الدقم
26 أبريل

    وقعت الوزارة اتفاقية استثمار وإنشاء مركز لتجميع الأسماك بمنطقة رأس مدركة بولاية الدقم مع شركة أفاق للاستشارات وتطوير الأعمال، وقع الاتفاقية من جانب الوزارة سعادة المهندس يعقوب بن خلفان البوسعيدي وكيل الوزارة للثروة السمكية ومن جانب الشركة الفاضل محمد بن مبارك الضامري رئيس مجلس إدارة الشركة.

 

     ويضم المشروع قاعة لتداول الأسماك ومخازن للتبريد ومصانع لإنتاج الثلج بالإضافة إلى مشاريع استثمارية أخرى تتمثل في المحلات التجارية واستراحات لإقامة الصيادين والناقلين وورش لصيانة القوارب بمساحة 5000 متر مربع.

 

     ويهدف المشروع إلى رفع جودة المنتجات السمكية من خلال توفير الخدمات الضرورية كفرز وتنظيف وتعبئة الأسماك الطازجة التي يتم الحصول عليها من الصيادين، وتتمثل الأهمية الاقتصادية والاجتماعية للمشروع بإتاحة الفرص لجميع المستفيدين بالحصول على المنتجات السمكية من (الناقلين والشركات والتجار وتجار التجزئة وأصحاب محلات بيع الأسماك والمطاعم) بما يضمن الشفافية في أسعار المنتجات السمكية.

 

     كما يهدف إلى ضبط جودة المنتجات السمكية وتنفيذ الضوابط والتشريعات التي تُعنى بتنظيم التسويق السمكي وتوزيع المنتجات السمكية لتلبي حاجة السوق المحلي وتوفير فرص وظيفية للباحثين عن عمل بالإضافة إلى توفير الخدمات المساندة للقطاع السمكي من خلال المشاريع الاستثمارية الأخرى المصاحبة للمشروع.


كلمات مفتاحية : إنشاء_مركز_لتجميع_الأسماك ولاية_الدقم
0 أضف تعليقك
0
* *
*
تم ارسال التعليق بنجاح وسوف يتم نشرة بعد موافقة الأدمن
تأكد من كلمة المرور والبريد الالكتروني
مواضيع ذات علاقة
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة