الاخبار المركز الاعلامي / الاخبار
الزراعة محاضرة لتعزيز الوعي بالأمن الرقمي
7 يونيو

     نظمت الوزارة صباح يوم الأحد 6-6-2021 م محاضرة توعوية عبر الاتصال المرئي لموظفي الوزارة بعنوان أثار التنمر والابتزاز الإلكتروني على الصحة النفسية للفرد والمجتمع قدمتها جناب السيدة / بسمة آل سعيد خبيرة في الصحة النفسية ومؤسسة عيادة همسات السكون.

 

     وتهدف المحاضرة إلى تعزيز الوعي بالأمن الرقمي وتعزيز الوعي لدى الأفراد حول مقومات التحول الرقمي ضمن إطار سليم وآمن للخدمات الالكترونية المختلفة وكذلك تفعيل رؤية عمان 2040 الحكومة والأداء المؤسسي.

 

     وتطرقت المحاضرة إلى عدد من المحاور مثل تعريف التنمر والابتزاز الالكتروني، أسباب ظاهرة الابتزاز والتنمر الالكتروني، تأثير الظاهرة على الأفراد (الأطفال، المراهقين، البالغين) وكيفية التعامل مع الظاهرة وحماية الأطفال.

 

     وتأتي المحاضرة ضمن البرنامج التوعوي ومن منطلق رفع وتعزيز الوعي بالأمن الرقمي ومقومات التحول الرقمي بشكل صحيح وتعزيز المفاهيم الحديثة لمفهوم التكنلوجيا وتأثيرها على الفرد والمجتمع والمخاطر المترتبة بسبب انتشار بعض الجرائم التقنية والتي تؤثر على حياة الأفراد والمجتمع.

 

     وكذلك دور التكنلوجيا في إضافة وبناء المعتقدات الحديثة في جوانب حياة الإنسان والتي أصبحت من أهم سمات العصر الحديث وجزء لا يتجزأ من الحياة اليومية في إنجاز كافة الأعمال حيث نجد أن التكنلوجيا قد دخلت في جميع المجالات الصناعية والزراعية والصحية والتعليمية والتربوية وغيرها من المجالات الأخرى والتي تتطور مع تقدم العلم وبالمقابل تؤثر التكنلوجيا وتتأثر بحياة الإنسان والمجتمع وذلك بتحديد نمط الحياة والثقافات والمعاملات الحياتية اليومية الجديدة.


كلمات مفتاحية : محاضرة_لتعزيز_الوعي_بالأمن_الرقمي
0 أضف تعليقك
0
* *
*
تم ارسال التعليق بنجاح وسوف يتم نشرة بعد موافقة الأدمن
تأكد من كلمة المرور والبريد الالكتروني
مواضيع ذات علاقة
الزراعة محاضرة لتعزيز الوعي بالأمن الرقمي 7 يونيو 2021 محاضرة_لتعزيز_الوعي_بالأمن_الرقمي
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة