الاخبار المركز الاعلامي / الاخبار
الثروة الزراعية... محاضرة توعوية بعنوان الابتزاز والتنمر الإلكتروني عبر المنصات الرقمية
8 يوليه

      نظمت الوزارة صباح يوم الأربعاء محاضرة توعوية عبر الاتصال المرئي لموظفي الوزارة بعنوان الابتزاز والتنمر الإلكتروني عبر المنصات الرقمية قدمها المهندس خالد بن راشد العمراني أخصائي تدريب وتوعية في الأمن السيبراني بالمركز الوطني بالسلامة المعلوماتية بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.

 

     حيث تم التعريف بكلا من مفهوم الابتزاز والتنمر الالكتروني وأنواع وطرق التعامل مع التنمر والابتزاز الإلكتروني والأثار المترتبة على الفرد والمجتمع والقوانين التي تحمي الأفراد والمجتمع وكيفية التصدي لهذا النوع من الممارسات والجرائم الرقمية، والتأكيد على تفاعل المجتمع في المواطنة الرقمية والعمل على رفع نسبة الوعي لدى الأفراد والمجتمع أنها مسؤولية الجميع.

 

     وكذلك التعريف بالجهات المختصة التي تتكفل بحل مثل هذي المواضيع من حيث الجانب القانوني وعدم الانصياع لطلبات المبتز أو التعامل بشكل فردي وإنما عبر الجهات المختصة وفق القانون المتبع في مثل هذا النوع من الجرائم الرقمية.

 

     وتأتي المحاضرة ضمن البرنامج التوعوي ومن منطلق رفع وتعزيز الوعي بالأمن الرقمي ومقومات التحول الرقمي بشكل صحيح وتعزيز المفاهيم الحديثة لمفهوم التكنلوجيا وتأثيرها على الفرد والمجتمع والمخاطر المترتبة بسبب انتشار بعض الجرائم التقنية والتي تؤثر على حياة الأفراد والمجتمع. 

 


كلمات مفتاحية : محاضرة_ الابتزاز_والتنمر_الإلكتروني
0 أضف تعليقك
0
* *
*
تم ارسال التعليق بنجاح وسوف يتم نشرة بعد موافقة الأدمن
تأكد من كلمة المرور والبريد الالكتروني
مواضيع ذات علاقة
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة