الاخبار المركز الاعلامي / الاخبار
معالي الدكتور الوزير يلتقي بأصحاب مصانع تجهيز الأسماك والصيادين
23 نوفمبر

     التقى معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بديوان عام الوزارة وبحضور سعادة المهندس يعقوب بن خلفان البوسعيدي وكيل الوزارة للثروة السمكية بأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى بمحافظة جنوب الشرقية وعدد من أصحاب مصانع تجهيز الأسماك والصيادين.

 

    تم خلال اللقاء مناقشة التحديات التي تواجه المصانع في الحصول على المواد الخام واستحواذ مصانع إنتاج مسحوق وزيت السمك  على كميات كبيرة من الأسماك وقيامها بشراء أنواع مختلفةً من أسماك خاصة أسماك السردين والتخوف من تأثيراتها على المصائد بصورة عامةً حيث استمع معاليه لوجهات نظرهم والحلول المقترحة من جانبهم وجانب الوزارة لتذليل كافة التحديات ، والتأكيد بعدم التوسع في تراخيص إقامة مصانع إنتاج مسحوق وزيت الأسماك حيث تم التوافق على وضع اطار عمل مشترك للحد من تأثيرات الممارسات التي تؤثر على استدامة الموارد السمكية والتحديات ووضع الحلول العملية.

 

      كما عقد لقاء آخر مع أصحاب سفن الصيد الساحلي والحرفي لمناقشة التحديات التي تواجه قطاع الصيد الحرفي والساحلي من حيث التشريعات والقوانين المتعلقة بمواصفات السفن وإجراءات تشغيل العمالة وكذلك تركيب أجهزة التتبع وما يترتب عليها من تحديد المسافات المخصصة للصيد الساحلي والصيد الحرفي. حيث تم التأكيد بضرورة وجود أجهزة التتبع لدواعي الأمن والسلامة ومعرفة المواقع التي تمارس فيها السفن عمليات الصيد.

وقد تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك من الصيادين أصحاب الخبرة والمختصين بالوزارة للخروج بتوصيات محددة يتم الاتفاق عليها من قبل الاطراف أصحاب المصلحة.


كلمات مفتاحية : لقاء_الوزير_مع_اصحاب_مصانع_الاسماك
0 أضف تعليقك
0
* *
*
تم ارسال التعليق بنجاح وسوف يتم نشرة بعد موافقة الأدمن
تأكد من كلمة المرور والبريد الالكتروني
مواضيع ذات علاقة
معالي الدكتور الوزير يلتقي بأصحاب مصانع تجهيز الأسماك والصيادين 23 نوفمبر 2021 لقاء_الوزير_مع_اصحاب_مصانع_الاسماك
معالي الدكتور الوزير يلتقي بأصحاب مصانع تجهيز الأسماك والصيادين 23 نوفمبر 2021 لقاء_الوزير_مع_اصحاب_مصانع_الاسماك
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة