الاخبار المركز الاعلامي / الاخبار
سلطنة عُمان تستضيف ورشة تدريبية للارتقاء بدور الإعلاميين في توعية المجتمع بتحديات وقضايا المياه في دول مجلس التعاون
21 سبتمبر

     تستضيف سلطنة عمان حلقة عمل تدريبية تهدف إلى الارتقاء بدور الإعلاميين في توعية المجتمع بتحديات وقضايا المياه في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، التي تقام في الفترة من 28 إلى 29 سبتمبر الجاري.

 

     سيرعى افتتاح الحلقة سعادة محمد بن سعيد بن محمد البلوشي وكيل وزارة الإعلام، علما ان الحلقة من تنظيم جمعية علوم وتقنية المياه الخليجية ووزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه العمانية والشبكة العربية للمياه والتنمية للمناطق الجافة G-WADI Arab والجمعية العمانية للمياه.

 

     يدعم تنظيم الحلقة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بدولة الكويت والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتهدف إلى تعريف الإعلاميين الخليجيين العاملين في مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة بالقضايا والتحديات المائية التي تواجه دول المجلس.

 

     كما تهدف الحلقة إلى بناء القدرات في مجال رفع وعي المجتمع الخليجي حول هه قضايا المياه. كما تهدف إلى تزويد الإعلاميين الخليجيين بالبيانات الأساسية لقطاع المياه في دول المجلس، وإلى إنشاء شبكة خليجية من الإعلاميين الناشطين في مجال التوعية المائية.

 

     ستتناول الحلقة ثلاثة محاور رئيسية وهي الموارد المائية في دول مجلس التعاون، والقطاعات الرئيسية المستهلكة للمياه في دول مجلس التعاون، وسيركز المحور الثالث على قضية الأمن المائي والتحديات الرئيسية للمياه في دول المجلس.

 

     وستركز الحلقة على بيان دور الإعلام الخليجي في رفع الوعي المائي في دول المجلس وآلياته لمواجهة تحديات قطاع المياه في دول المجلس تشكيل نواة لشبكة إعلامية مائية بيئية خليجية، تساهم في رفع الوعي في مجال التوعية المائية.

 


كلمات مفتاحية : ورشة_الإعلاميين
0 أضف تعليقك
0
* *
*
تم ارسال التعليق بنجاح وسوف يتم نشرة بعد موافقة الأدمن
تأكد من كلمة المرور والبريد الالكتروني
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة