المركز الاعلامي المركز الاعلامي / الكل
  • السلطنة تشارك في المؤتمر الثالث عشر لوزراء الزراعة بألمانيا

    شاركت السلطنة ممثلة بالوزارة في المؤتمر الافتراضي الثالث عشر لوزراء الزراعة المنعقد في جمهورية المانيا الاتحادية خلال الفترة من 18-22 يناير 2021م، والذي يأتي في إطار المنتدى العالمي للأغذية والزراعة. يمثل السلطنة في الاجتماع عبر الاتصال المرئي معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه. يحمل المؤتمر شعار " الجائحات وتغير المناخ: كيف نطعم العالم؟ "حيث أدت جائحة كوفيد ١٩ إلى تفاقم الوضع الغذائي في عدد كبير من الدول، كما ويمثل التغير المناخ المستمر تهديداً على تهديد على النظام الغذائي. وتم في الاجتماع مناقشة أريع نقاط رئيسية وهي كيف يمكن أن تنبثق النظم الغذائية المعززة من جائحة COVID-19 وكيف يمكن للقطاع الزراعي أن يساهم في منع المزيد من الأوبئة علاوة على كيف يمكن أن تصبح النظم الغذائية أكثر مقاومة للمناخ إضافة الى النظم الغذائية التي تساهم في التخفيف من تغير المناخ بشكل أفضل من ذي قبل.

    المزيد
  • توفر كميات مناسبة للأسماك وبأسعار مناسبة بمحافظة ظفار

    أسعار مناسبة للمستهلكين وانخفاض في بعض أنواع الأسماك إلى 600 بيسة للكيلو جرام. شهدت أسواق ومنافذ بيع الأسماك في محافظة ظفار ثباتاً في كميات الأسماك المتوفرة مقارنة بنهاية العام الماضي حيث توفرت في أسواق ولايات المحافظة أسماك من مختلف الأنواع مثل: الطمكري والهامور والشعري والتكوايه والسيسان والكوفر والكنعد وغيرها من الأنواع والتي تجد إقبالا من المستهلكين.

    المزيد
  • وكيل الثروة الزراعية يرعى حفل تكريم المتقاعدين بمديرية الثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الداخلية

    اقامت المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الداخلية احتفالا تم من خلاله تكريم المتقاعدين من موظفي المديرية والدوائر التابعة لها بالمحافظة والذين تم احالتهم للتقاعد وفقا للأوامر السامية وكذلك من تقاعدوا اختياريا ومن وصلوا سن التقاعد في العام المنصرم رعى حفل التكريم سعادة الدكتور احمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للثرة الزراعية وبحضور المهندس سلطان بن سيف الشيباني المدير العام السابق والدكتور يحيى بن عامر المعولي مدير عام الثروة الحيوانية والدكتور سالم بن علي الخاطري المدير العام المساعد للتنمية الزراعية والمهندس بدر بن عبدالله السيابي المدير العام المساعد للشؤون الزراعية القائم بأعمال المدير العام بمحافظة الداخلية وعدد من المسؤولين ومديرو الدوائر في بداية الحفل القى المهندس بدر السيابي

    المزيد
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة