المركز الاعلامي المركز الاعلامي / الكل
  • مشروع إنشاء حقول نموذجية لأشجار نخيل التمر والمانجو "الأمبا" والليمون بمحافظات السلطنة

    يأتي تدشين هذ المشروع في إطار توجه الوزارة نحو تعزيز منظومة الأمن الغذائي في السلطنة وذلك من خلال التوسع في زراعة مختلف المحاصيل الزراعية لتحقيق نسبة أعلى من الاكتفاء ورفد السوق المحلي والخارجي بكميات جيدة من منتجات هذه الأنواع ذات الجودة والنوعية العالية إضافة الى توفير مصدر دخل جيد للمزارعين.

    المزيد
  • اجتماع مرئي بين " الثروة الزراعية" و"الفاو"

    عقدت الوزارة صباح اليوم اجتماعاً عبر الاتصال المرئي مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) ترأسه من جانب الوزارة معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ومن جانب المنظمة معالي الدكتور شو دونيو- مدير عام منظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة ( الفاو)وبحضور أصحاب السعادة الوكلاء للزراعة والثروة السمكية وموارد المياه و سعادة نورة أورابح حداد ممثلة منظمة الفاو بالسلطنة. استعرض الاجتماع أداء قطاعي الزراعة والثروة السمكية و حجم الإنتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني والقطاع السمكي بالسلطنة.

    المزيد
  • معالي الوزير يبحث مع القطاع الخاص والجمعية الزراعية سبل تطوير القطاع الزراعي

    التقى معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي، وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، صباح اليوم بديوان عام الوزارة عددا من ممثلي الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاع الزراعي وعددا من ممثلي الجمعية الزراعية العمانية، بهدف مناقشة الملفات المتعلقة بتحديات القطاع الزراعي والفرص المتاحة لتطوير القطاع. في بداية الاجتماع رحب معاليه بالحضور واستمع إلى المقترحات والمرئيات التي من شأنها تحقق الرؤية المشتركة لتطوير القطاع الزراعي، وسبل آليات تفعيل التعاون المشترك لخدمة وتطوير المزارع.

    المزيد
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة