المركز الاعلامي المركز الاعلامي / الكل
  • الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان وطرق الوقاية منها

    تلعب الثروة الحيوانية دورًا هامًا وبارزًا في الاقتصاد العالمي من خلال إنتاج اللحوم والألبان ومشتقاتها، وتوفير عائد نقدي للمربين، ويتأثر الإنتاج الحيواني بـقائمة عريضة وواسعة من الأمراض الوبائية التي قد تسبب خسائر للاقتصاد الوطني سواء بطريقة مباشرة من خلال النفوق أو غير المباشرة بسبب الأمراض عن طريق تقليل العائد الإنتاجي للحليب واللحوم والبيض وغيرها من المشتقات الحيوانية. وتولي السلطنة اهتماما كبيرا للسيطرة على الأمراض الحيوانية والمشتركة نظرا لما تسببه من خسائر اقتصادية في قطاع الإنتاج الحيواني واشكاليات صحية على المجتمع.

    المزيد
  • اتفاقية لتمكين مجموعات النساء في محافظة ظفار من خلال تعزيز سلسلة قيمة حليب الإبل ومشتقاته

    تم صباح اليوم الأربعاء توقيع اتفاقية دعم مشروع "تمكين مجموعات النساء في محافظة ظفار من خلال تعزيز سلسلة قيمة حليب الإبل ومشتقاته" بين الوزارة ومؤسسة الجسر للأعمال الخيرية بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، ويستهدف المشروع حوالي 20 امرأة من منتجي حليب الأبل على استعداد لإنتاج جبن الإبل المحلي عالي الجودة والموجه نحو الأسواق. كما سيدعم المشروع مجموعة مستهدفة من مربي الأبل والرعاة العمانيين؛ وكذلك النساء بالأرياف والشباب الباحثين عن عمل في المجتمعات الريفية في محافظة ظفار (ولاية رخيوت) لتعزيز قدراتهم، بالإضافة إلى تطوير وحدة معالجة صغيرة للإنتاج المستدام لمشتقات حليب الإبل.

    المزيد
  • صدور بعض المخالفات لمحلات بيع الحيوانات الأليفة والطيور بصلالة

    ضمن أعمال الرقابة والتراخيص الحيوانية ومتابعة تنفيذ قانون الرفق بالحيوان ولائحته التنفيذية، قام فريق الرقابة للمديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة ظفار بمتابعة محلات بيع الحيوانات الأليفة والطيور ببعض المواقع بولاية صلالة.

    المزيد
  • التقرير السنوي2019م

    يحتوي التقرير على دور المديرية في تنمية القطاع الحيواني في السلطنة وزيادة معدلات نموه ورفع نسبة مساهمته في الناتج القومي الإجمالي ومساهمته في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء وتحقيق الاستقرار الاجتماعي وتحسن ظروف الحياة للعاملين في مجال تربية الحيوان وتنمية الريف العماني.

    المديرية العامة للثروة الحيوانية 2020
  • التقرير السنوي للمديرية العامة للبحوث الزراعية والحيوانية لعام ٢٠١٩

    يحتوي هذا التقرير عى نتائج الأنشطة البحثية الزراعية والحيوانية التي نفذت خلال سنة 2019 م

    المديرية العامة للبحوث الزراعية والحيوانية 2020
  • استراتيجية الزراعة المستدامة والتنمية الريفية حتى عام 2040

    تنسجم استراتيجية الزراعة المستدامة والتنمية الريفية حتى عام 2040 مع الرؤية المستقبلية "عُمان 2040 " وهي استراتيجية قادرة على المساهمة بشكل كبير في جميع المحاور المذكورة في هذا التقرير.

    وزارة الزراعة والثروة السمكية 2020
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة