المركز الاعلامي المركز الاعلامي / الكل
  • دائرة الزراعة بالكامل والوافي تواصل أعمال تحصين الثروة الحيوانية

    تواصل دائرة التنمية الزراعية بالكامل والوافي تقديم خدمات التحصين لمربي الثروة الحيوانية ضمن المشروع الوطني لتحصين الثروة الحيوانية. وأكد المهندس علي بن سالم الهاشمي، مدير دائرة التنمية الزراعية بالكامل والوافي بأن مشروع تحصين الثروة الحيوانية من المشاريع الهامه والذي يهدف الى تحصين الثروة الحيوانية ضد الأمراض الوبائية والسيطرة عليها و خفض نسبة الإصابة بها تمهيدا للتخلص من بعضها نهائيا والوقاية من الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان وتوفير منتجات حيوانية ذات قيمة غذائية عالية آمنة وصحية وخفض كلفة الخدمات العلاجية وحماية الثروة الحيوانية وجعلها خالية من الأمراض المعدية والوبائية . وقال: بلغ إجمالي عدد الحيوانات المحصنة( 35564 )رأس من الماعز والأغنام والأبقار خلال الفترة من سبتمبر من العام الماضي وإلى تاريخه وبعدد جرعات( 69330)جرعة من اللقاحات المستخدمة في المشروع ضد ( تسمم معوي – الحمى القلاعية – طاعون المجترات الصغيرة - الجدري ) وبلغ عدد المستفيدين ( 757 ) مربيا من قرى الولاية.

    المزيد
  • معرض لتسويق منتجات الثروة الحيوانية بجراند مول نزوى‎

    نظمت المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة الداخلية معرضا للمنتجات الحيوانية بجراند مول نزوى شارك فيه عدد من المنتجين من مختلف ولايات محافظة الداخلية. رعى افتتاح المعرض سعادة أحمد بن ناصر العبري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية نزوى وبحضور المهندس سلطان بن سيف الشيباني مدير عام الزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة الداخلية وجمع من الحضور. ولاقى المعرض الإقبال الجيد من الزائرين والمتسوقين حيث يحتوي المعرض على العديد من المنتجات الحيوانية كالألبان والأجبان ومنتجات الدجاج والبيض ومنتجات النحل. وأيضا يحتوي على صناعات جلدية مثل قربة او سعن لشرب الماء والهبان لحمل زاد الطعام وغيرها وصناعات صوفية مثل السيح والسجاد وغيرها من المنتجات. وقالت فاطمة بنت سليمان الهنائي رئيسة قسم التنمية الريفية بالمديرية يستمر المعرض لمدة يوم واحد ويهدف إلى إبراز منتجات أصحاب الثروة الحيوانية والمرأة الريفية وتسويقها بما ينعكس إيجابا على دخلهم الاقتصادي وتطوير مهنتهم والانخراط في الأسواق والتواصل مع المجتمع. وأكد المشاركين والمشاركات في المعرض بأن المعرض فرصة لتسويق المنتجات وتعريف الزوار بالإنتاج الحيواني متمنين المزيد من تنظيم مثل هذه المعارض التي تساهم في التسويق والترويج لمنتجاتهم مقدمين شكرهم للمديرية على حسن التنظيم لهذا المعرض.

    المزيد
  • اجتماع مشترك بالوزارة للبحث في تعزيز استخدامات الذكاء الاصطناعي

    عقد صباح اليوم بديوان عام الوزارة اجتماعا ضم عدد من المختصين من الوزارة ووزارة التقنية والاتصالات، والمديرية العامة لمشروع المليون نخلة، والصندوق العماني للتكنولوجيا، لتعزيز استخدامات الذكاء الاصطناعي في المجالات الزراعية.

    المزيد
  • تربية الدجاج اللآحم

    يحتوي هذا الاصدار على أهم العوامل التي تؤدي الى التوسع في الإنتاج والحصول على اقصى عائد ممكن لمشاريع إنتاج دجاج اللحم مع الأخذ في الإعتبار عوامل الجودة والوقاية التى تجنب مزارع الدواجن مختلف الأمراض التى ربما تنتشر وتؤثر سلباً على مثل هذه المشاريع .

    وزارة الزراعة والثروة السمكية 2016
  • جهود وزارة الزراعة والثروة السمكية في فحص المنتجات الحيوانية المستوردة

    تحتوي النشرة على المراحل التي يتم من خلالها كيفية فحص المنتجات الحيوانية المستوردة ؛ وتشمل المنتجات: اللحوم ومنتجاتها، الاسماك والقشريات، الدواجن ومنتجاتها، البيض ومنتجاتها والحليب ومنتجاتها.

    وزارة الزراعة والثروة السمكية 2016
  • تغذية أبقار الحليب

    تتحدث هذه النشرة عن أهم الأسس الواجب على مربي الحيوان مراعاتها, حيث تتناول أهمية الغذاء المتوازن السليم الذي يلبي الاحتياجات الغذائية للحيوان, كما توجه عناية المربي إلى ضرورة الحرص على نظافة وتوفر الماء المقدم للحيوان.

    2014
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة