المركز الاعلامي المركز الاعلامي / الكل
  • صدور بعض المخالفات لمحلات بيع الحيوانات الأليفة والطيور بصلالة

    ضمن أعمال الرقابة والتراخيص الحيوانية ومتابعة تنفيذ قانون الرفق بالحيوان ولائحته التنفيذية، قام فريق الرقابة للمديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة ظفار بمتابعة محلات بيع الحيوانات الأليفة والطيور ببعض المواقع بولاية صلالة.

    المزيد
  • السلطنة تشارك دول العالم الاحتفال باليوم العالمي للطبيب البيطري

    تحتفل السلطنة ممثلة في وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، اليوم السبت الموافق 24/4/2021، مع بقية دول العالم باليوم العالمي للطبيب البيطري الذي يصادف يوم السبت الأخير من شهر أبريل من كل عام. ويأتي الاحتفال تقديراً للجهود والإنجازات التي حققها الأطباء البيطريين في المحافظة على الصحة العامة ووقاية وعلاج الحيوانات من مختلف الأمراض مما يساهم في تنمية قطاع الثروة الحيوانية والسمكية الذي يشكل أحد أهم مصادر الغذاء، وتحقيق الحماية للإنسان من الأمراض المشتركة، حيث أن 80 % من مسببات الأمراض التي تصيب البشر من أصل حيواني.

    المزيد
  • اتفـاقيـة مـع "أميفـكو" لتـمويـل عيـادات بيـطريـة متنقـلـة

    تم صباح اليوم، الثلاثاء، توقيع اتفاقية بين الوزارة وأوميفكو، لتمويل عدد 4 عيادات بيطرية متنقلة، لتقديم الخدمات العلاجية والإرشادية لمربي الثروة الحيوانية في ولايات الكامل والوافي، جعلان بني بو حسن، جعلان بني بو علي. وقع الاتفاقية من جانب الوزارة، سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري، وكيل الوزارة للزراعة، ومن جانب الشركة سعيد بن طالب المعولي، عضو مجلس إدارة الشركة.

    المزيد
  • التقرير السنوي2019م

    يحتوي التقرير على دور المديرية في تنمية القطاع الحيواني في السلطنة وزيادة معدلات نموه ورفع نسبة مساهمته في الناتج القومي الإجمالي ومساهمته في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء وتحقيق الاستقرار الاجتماعي وتحسن ظروف الحياة للعاملين في مجال تربية الحيوان وتنمية الريف العماني.

    المديرية العامة للثروة الحيوانية 2020
  • التقرير السنوي للمديرية العامة للبحوث الزراعية والحيوانية لعام ٢٠١٩

    يحتوي هذا التقرير عى نتائج الأنشطة البحثية الزراعية والحيوانية التي نفذت خلال سنة 2019 م

    المديرية العامة للبحوث الزراعية والحيوانية 2020
  • استراتيجية الزراعة المستدامة والتنمية الريفية حتى عام 2040

    تنسجم استراتيجية الزراعة المستدامة والتنمية الريفية حتى عام 2040 مع الرؤية المستقبلية "عُمان 2040 " وهي استراتيجية قادرة على المساهمة بشكل كبير في جميع المحاور المذكورة في هذا التقرير.

    وزارة الزراعة والثروة السمكية 2020
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة