المركز الاعلامي المركز الاعلامي / الكل
  • الوزارة وبالشراكة مع المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال توقع اتفاقيتي تمويل بهدف تمويل قطاعي الزراعة والأسماك

    وقعت الوزارة اتفاقية تمويل مشروع تطوير نظم الإيواء للتجمعات الحيوانية بولاية صور بمبلغ وقدره  (٢٨٥,٥٠٠) ريال عماني ،وسيسهم المشروع في تطوير تربية الحيوانات بالطرق الحديثة من خلال تجميعهم في مكان واحد، الأمر الذي سيسهل تقديم الخدمات البيطرية،  وهذا بدوره سينعكس في مضاعفة الدخل لدى المربين ، كما سيساهم في زيادة إنتاجية قطاع اللحوم الحمراء بالمحافظة إضافة إلى زيادة الوعي لدى المربين التقليديين بالمحافظة على نظم الإيواء الحديثة ودخول المنتج المحلي في الأسواق منافسا للمنتجات  المستوردة من خلال تطبيق المربين للطرق والأساليب الحديثة والمتطورة في مجال التسويق وضبط جودة المنتج. كما وقعت الوزارة اتفاقية تطوير وتنفيذ مشروع مزلاق لقوارب الصيادين بخور الحجر بنيابة رأس الحد بتكلفة تقديرية بلغت   250 ألف ريال عماني.و يشتمل المشروع على عدة مكونات أساسية منها إنشاء مزلاق للقوارب وكاسر أمواج للحماية وتوفير مواقف لقوارب الصيد بالإضافة لعدة خدمات ومرافق تخدم القطاع السمكي بالمنطقة.

    المزيد
  • 273 عدد المنشآت البيطرية الخاصة في السلطنة

    تولي الوزارة اهتماماً خاصاً بالمنشآت البيطرية الخاصة وتنظيم العمل بها، وجاء صدور المرسوم السلطاني رقم ٢٢ / ٢٠١٧ الخاص بقانون مزاولة المهن الطبية البيطرية لينظم آلية العمل بها وفي باقي القطاعات المتعلقة بالطب البيطري. وأفاد مانع بن سليمان العلوي، رئيس قسم الخدمات البيطرية الخاصة أن أهمية هذه المنشآت تتمثل في أنها تقدم خدمات إرشادية ووقائية وتشخيصية وعلاجية لمربي الثروة الحيوانية في السلطنة وهي مكملة للخدمات التي تقدمها العيادات البيطرية الحكومية، وتشمل تلك المنشآت، العيادات والصيدليات والمختبرات البيطرية المنتشرة في كل محافظات السلطنة، حيث تساهم في الحفاظ على استقرار الوضع الصحي البيطري وتنمية قطاع الثروة الحيوانية بشكل مستدام.

    المزيد
  • الزراعة… توزيع 215 رأس من السلالات العمانية المحسنة من الماعز والضأن على المربين

    وزعت الوزارة العام الماضي عدد (215) رأس من السلالات الحيوانية المحسنة من الماعز والضأن على مربي الثروة الحيوانية بهدف تحسين الصفات الإنتاجية في القطيع الحيواني. وقال المهندس أحمد بن ابراهيم الناعبي، مدير دائرة الإرشاد والإنتاج الحيواني: إن الوزارة أولت اهتماما خاصا بتنمية قطاع الثروة الحيوانية في السلطنة ليقوم بدوره في الإسهام للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من المنتجات الحيوانية ورفع مستوى الأمن الغذائي.

    المزيد
  • التقرير السنوي2019م

    يحتوي التقرير على دور المديرية في تنمية القطاع الحيواني في السلطنة وزيادة معدلات نموه ورفع نسبة مساهمته في الناتج القومي الإجمالي ومساهمته في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء وتحقيق الاستقرار الاجتماعي وتحسن ظروف الحياة للعاملين في مجال تربية الحيوان وتنمية الريف العماني.

    المديرية العامة للثروة الحيوانية 2020
  • التقرير السنوي للمديرية العامة للبحوث الزراعية والحيوانية لعام ٢٠١٩

    يحتوي هذا التقرير عى نتائج الأنشطة البحثية الزراعية والحيوانية التي نفذت خلال سنة 2019 م

    المديرية العامة للبحوث الزراعية والحيوانية 2020
  • استراتيجية الزراعة المستدامة والتنمية الريفية حتى عام 2040

    تنسجم استراتيجية الزراعة المستدامة والتنمية الريفية حتى عام 2040 مع الرؤية المستقبلية "عُمان 2040 " وهي استراتيجية قادرة على المساهمة بشكل كبير في جميع المحاور المذكورة في هذا التقرير.

    وزارة الزراعة والثروة السمكية 2020
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة