المركز الاعلامي المركز الاعلامي / الكل
  • 320 منشأة بيطرية خاصة في سلطنة عُمان

    بلغ عدد المنشآت البيطرية الخاصة في سلطنة عمان حتى نهاية العام الماضي، 320 منشأة بيطرية. ووفقا لبيانات وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه يتوزع عدد المنشآت البيطرية الخاصة كالآتي 192 عيادة و124 صيدلية و4 مختبرات. وتقدم هذه المنشآت الخدمات العلاجية والتشخيصية والمختبرية الشاملة واللازمة لقطاع الثروة الحيوانية لضمان سلامة وجودة المنتجات الحيوانية ورفع القيمة الاقتصادية للقطاع والفئات المستفيدة منه.

    المزيد
  • استئناف استيراد المواشي الحية من كينيا

    وصلت إلى سلطنة عمان الخميس الماضي شحنة من المواشي الحية عبر ميناء صلالة تحمل قرابة 16 ألف رأس من الماعز والأغنام استقبلتها شركة البشائر للحوم. ويعتبر هذا التصدير المباشر للماشية إلى سلطنة عمان الأول بعد أكثر من 16 عامًا من الحظر. جاءت هذه الشحنة نتيجة الجهود المبذولة من الحكومة الرشيدة متمثلة في وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه في توفير المواد الغذائية في السلطنة وخاصة اللحوم الحمراء سواء كانت حيوانات حية أو لحوم حمراء. وكان هناك عدة زيارات قام بها المختصين في الوزارة لجمهورية كينيا لبحث شروط التصدير وبحث آلية تطبيق شروط ومعايير الحجر البيطري المعتمدة لاستيراد الحيوانات الحية للتأكد من خلوها من الأمراض وصلاحيتها للاستهلاك المحلي والعالمي.

    المزيد
  • سلطنة عمان تستضيف أعمال حلقة العمل حول إدارة المراعي الطبيعية

    بدأت صباح اليوم، الأحد، أعمال حلقة العمل التدريبية حول الإدارة المتكاملة للمراعي والأعلاف المروية والموارد العلفية البديلة والتي تعقد في سلطنة عمان خلال الفترة من 16-20/ 1/ 2022م. بمشاركة 14 مشاركا من المختصين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية اليمن. وتهدف الحلقة التي تنظم بالتعاون بين وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه والمركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة (إيكاردا) إلى تعريف المشاركين بالطرق العلمية لإدارة المراعي والأعلاف الحيوانية والبديلة.

    المزيد
  • التقرير السنوي2019م

    يحتوي التقرير على دور المديرية في تنمية القطاع الحيواني في السلطنة وزيادة معدلات نموه ورفع نسبة مساهمته في الناتج القومي الإجمالي ومساهمته في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء وتحقيق الاستقرار الاجتماعي وتحسن ظروف الحياة للعاملين في مجال تربية الحيوان وتنمية الريف العماني.

    المديرية العامة للثروة الحيوانية 2020
  • التقرير السنوي للمديرية العامة للبحوث الزراعية والحيوانية لعام ٢٠١٩

    يحتوي هذا التقرير عى نتائج الأنشطة البحثية الزراعية والحيوانية التي نفذت خلال سنة 2019 م

    المديرية العامة للبحوث الزراعية والحيوانية 2020
  • استراتيجية الزراعة المستدامة والتنمية الريفية حتى عام 2040

    تنسجم استراتيجية الزراعة المستدامة والتنمية الريفية حتى عام 2040 مع الرؤية المستقبلية "عُمان 2040 " وهي استراتيجية قادرة على المساهمة بشكل كبير في جميع المحاور المذكورة في هذا التقرير.

    وزارة الزراعة والثروة السمكية 2020
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة