المركز الاعلامي المركز الاعلامي / الكل
  • وكيل الوزارة للثروة السمكية يستقبل وزير التجارة والصناعة الصومالي

    استقبل سعادة الدكتور سعود بن حمود الحبسي وكيل الوزارة للثروة السمكية معالي المهندس عبدالله بن علي حسن وزير التجارة والصناعة بجمهورية الصومال الفيدرالية والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا. وقد عقدت جلست مباحثات رسمية بين البلدين عبروا فيها عن أهمية مثل هذه اللقاءات بين السلطنة والصومال ودورها في نقل الخبرات والمعارف خاصة فيما يتعلق بالزراعة والثروة الحيوانية والسمكية والتي هي أساس جلسة المباحثات مؤكدين في الوقت نفسه على مزيد من التعاون المشترك فيما يخص المجالات الزراعية والحيوانية والسمكية وسبل تطويرها مستقبلا وفتح آفاقا أوسع لتعزيز التعاون بين البلدين وتبادل الخبرات ووجهات النظر.

    المزيد
  • تنبيه لمرتادي شواطئ محافظة ظفار

    تشهد سواحل السلطنة في محافظة ظفار خلال الفترة الحالية من شهر يناير وتحديداً في المنطقة الواقعة ما بين شاطئ المغسيل في ولاية صلالة إلى شاطئ ولاية طاقة ظاهرة نادرة وهي انتشار أعداد كبيرة من الكائن البحري شبيه قنديل البحر المسمى برجل الحرب البرتغالي Portuguese Man of War أو الزجاجة الزرقاء Blue Bottle من النوع Physalia utriculus المنتشر في المحيط الهندي-الهادئ، وهو يعتبر أقل ضراراً من نوعٍ آخر ينتشر في المحيط الأطلسي. وأكد مركز بحوث الثروة السمكية بمحافظة ظفار التابع للوزارة تسجيل انتشار هذا الكائن لأول مرة في السواحل الجنوبية للسلطنة في حالة نادرة الحدوث. كما أوضح المركز انتشار الكثير منه خلال الفترة الحالية من شهر يناير في المنطقة الواقعة ما بين شاطئ المغسيل في ولاية صلالة إلى شاطئ ولاية طاقة.

    المزيد
  • الزراعة تعقد جلسة مباحثات مع الوفد الإيراني حول فرص الاستثمار في قطاع الأسماك

    عقد سعادة الدكتور سعود بن حمود الحبسي وكيل الوزارة للثروة السمكية مع الوفد الإيراني المتخصص في مجال الثروة السمكية والأحياء المائية الزائر للسلطنة جلسة مباحثات تركزت حول الأمور ذات الاهتمام المشترك حول مجالات التعاون بين السلطنة ممثلة بالوزارة والجمهورية الإسلامية الايرانية وسبل تطوير علاقات البلدين والتعاون المشترك في جميع المجالات الزراعية والحيوانية والسمكية وتعزيز فرص الاستثمار الممكنة.

    المزيد
  • مخرجات مختبر الثروة السمكية

    يستعرض الدليل الأنشطة التي تم التركيز عليها خلال المختبر وأهم مخرجاته: الصيد (الحرفي والتجاري)، الاستزراع السمكي، التصنيع والتصدير، كما يشتمل الدليل على بعض الرسومات البيانية وفقا لما تم مناقشته في فترة المختبرات 2017م والتي تعكس إحصائيات عام 2016 م وما قبله.

    وزارة الزراعة والثروة السمكية 2018
  • حقائق وأرقام الاحصاءات السمكية 2015

    تم إعداد هذا الكتيب لتسهيل مهمة مستخدمي الإحصاءات السمكية حيث يعتبر ملخصا للإحصاءات الواردة في الكتاب الإحصائي السمكي لعام 2015 م والذي يحتوي على المؤشرات الرئيسية للإنزال السمكي من الصيد الحرفي والصيد الساحلي والصيد التجاري وعلى مؤشرات الاستزراع السمكي والصادرات والواردات السمكية.

    2017
  • حقائق وأرقام الاحصاءات السمكية 2015

    تم إعداد هذا الكتيب لتسهيل مهمة مستخدمي الإحصاءات السمكية حيث يعتبر ملخصا للإحصاءات الواردة في الكتاب الإحصائي السمكي لعام 2015 م والذي يحتوي على المؤشرات الرئيسية للإنزال السمكي من الصيد الحرفي والصيد الساحلي والصيد التجاري وعلى مؤشرات الاستزراع السمكي والصادرات والواردات السمكية

    2015
تواصل معنا
النشرة البريدية
إحصائيات الموقع
مواقع الوزارة