المركز الاعلامي المركز الاعلامي / الكل
  • التوقيع على خمسة عقود حق انتفاع مع عدد من شركات ومؤسسات القطاع الخاصة

    وقعت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني اليوم خمسة عقود حق انتفاع مع عدد من شركات ومؤسسات القطاع الخاصة بقيمة ٣ ملايين ريال عماني. وجاءت هذه الاتفاقيات ضمن مخرجات مختبر الأمن الغذائي الذي نظمته الوزارة بدعم من وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040 وبرنامج جلب الاستثمارات الخاصة للسلطنة ومساندة الصادرات العمانية في الأسواق الخارجية (استثمر في عُمان)، الذي يتواءم مع خطط التحفيز الاقتصادي وتلبية احتياجات السلطنة الزراعية بطرق علمية حديثة ومبتكرة وبما يتوافق مع سياسات الأمن الغذائي. وقال معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه إن هذه الاتفاقيات هي استكمال لمخرجات مختبر الأمن الغذائي وهي مشروعات تخصصية وتعد قيمة مضافة لتعزيز الأمن الغذائي في السلطنة بالإضافة الى توفير فرص عمل للباحثين عن عمل. ودعا معاليه المستثمرين إلى الالتزام بالخطط التنفيذية المقدمة من قبل هذه الشركات سواء من حيث حجم الاستثمار والمحاصيل أو فرص العمل التي تم التوافق عليها خلال مختبرات الأمن الغذائي مشيرا إلى أن الوزارة ستعمل مع الجهات المعنية على متابعة تنفيذ الخطط التنفيذية لهذه المشروعات.

    المزيد
  • الوزارة تواصل تدريب موظفيها على المنظومة الجديدة للفترة الثانية

    افتتح البرنامج التدريبي للفترة الثانية وذلك لإعداد المدربين حول كيفية العمل بمنظومة الأداء الوظيفي والإجادة المؤسسية بالوزارة، حيث يستمر البرنامج لمدة يومين. ويشارك في البرنامج التدريبي للفترة الثانية 23 متدرب من مختلف المحافظات بالمديريات التابعة للوزارة ويتضمَّن البرنامج التعريف بالمنظومة، وآلية تطبيقها بمتابعة وإشراف من قبل وزارة العمل، والإطار العام لمنظومة قياس الأداء الفردي، وإدارة التغيير، والإطار العام لمنظومة الإجادة المؤسسية، وتهدف منظومة قياس الأداء الفردي إلى تطوير منظومة الموارد البشرية في المؤسسات الحكومية من خلال بناء ثقافة الإجادة في الأداء الوظيفي، وتحسين نظم تقييم الأداء، وجعله أكثر احترافية، وربط الإنتاجية بالحوافز، مما يقود إلى الإجادة المؤسسية التي بلا شك سوف ترفع من مستوى الأداء المؤسسي الحكومي.

    المزيد
  • الوزارة تواصل تدريب موظفيها على المنظومة الجديدة للفترة الثانية

    افتتح صباح اليوم الإثنين بفندق المروج جراند البرنامج التدريبي للفترة الثانية وذلك لإعداد المدربين حول كيفية العمل بمنظومة الأداء الوظيفي والإجادة المؤسسية بالوزارة، حيث يستمر البرنامج لمدة يومين. ويشارك في البرنامج التدريبي للفترة الثانية 23 متدرب من مختلف المحافظات بالمديريات التابعة للوزارة ويتضمَّن البرنامج التعريف بالمنظومة، وآلية تطبيقها بمتابعة وإشراف من قبل وزارة العمل، والإطار العام لمنظومة قياس الأداء الفردي، وإدارة التغيير، والإطار العام لمنظومة الإجادة المؤسسية، وتهدف منظومة قياس الأداء الفردي إلى تطوير منظومة الموارد البشرية في المؤسسات الحكومية من خلال بناء ثقافة الإجادة في الأداء الوظيفي، وتحسين نظم تقييم الأداء، وجعله أكثر احترافية، وربط الإنتاجية بالحوافز، مما يقود إلى الإجادة المؤسسية التي بلا شك سوف ترفع من مستوى الأداء المؤسسي الحكومي.

    المزيد
  • التقرير السنوي 2020-البحـوث الزراعيـة والحيوانيـة

    يحتـوي هـذا التقريـر عـلى نتائـج الأنشـطة البحثيـة الزراعيـة والحيوانيـة التـي نفـذت خـال سـنة 2020م وذلـك مـن خـال مجموعـة مـن المشـاريع تنـدرج تحـت إطـار(9 )برامـج بحثيـة رئيسـية (برنامـج بحـوث نخيـل التمـر، كفـاءة اسـتخدام الميـاه وإدارة الـري، إدارة وتحسـن الـموارد الوراثيـة النباتيـة، إدارة وتحسـن المـوارد الوراثيـة الحيوانيـة، الإدارة المتكاملـة للإنتـاج والوقايـة، بحـوث وتنميـة المكافحـة الحيويـة، بحـوث الجـودة والسـلامة الغذائيـة، اسـتخدام الميـاه غـير التقليديـة في الإنتـاج الزراعـي، رصـد الأوبئـة الحيوانيـة والأمـراض المنقولـة). كذلـك يتضمـن التقريـر الأنشـطة البحثيـة التـي تتـم مـن خلال التعـاون والتنسـيق المشتـرك بـين المراكـز والدوائـر البحثيـة الرئيسـية التابعـة للمديريـة العامـة للبحـوث الزراعيـة والحيوانيـة.

    وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه - المديرية العامة للبحوث الزراعية والحيوانية 2021
  • تسميد محاصيل الخضر في الحقول المفتوحة والبيوت المحمية

    يتضمن الكتيب على كيفية تغذية النبات، أعراض نقص العناصر الغذائية في نبات الخضر، تسميد محاصيل الخضر في الحقل المفتوح للفدان باستخدام الأسمدة المركبة (NPK)، تسميد محاصيل الخضر في البيوت المحمية المفردة (255 – 270 م²) في التربة، بالإضافة إلى أنه يوضح لمظاهر نقص العناصر في النبات.

    وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه - المديرية العامة للبحوث الزراعية والحيوانية 2021
  • دورة حياة الدجاجة

    دورة حياة الدجاجة

    وزارة الزراعة والثروة السمكية - المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة جنوب وشمال الباطنة - قسم المرأة الريفية 2020
تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة