سياسة الاستخدام الوزارة/سياسة الاستخدام
سياسة الاستخدام

شروط الاستخدام

إن زيارتكم بوابتنا واستخدامكم لها يعني موافقتكم على شروط الاستخدام الخاصة بالبوابة، حيث تخضع هذه الشروط للتغيير والتعديل بين الحين والآخر، واستخدامكم للبوابة يعني ضمنيا موافقتكم على أية تعديلات تجرى على شروط الاستخدام.


 إخلاء المسؤولية
وزارة الزراعة والثروة السمكية لا تألوا جهداً في ضمان صحة البيانات والمعلومات المدرجة بهذه البوابة حيث تخضع للتحديث بشكل مستمر ، فإن كافة ما تحتويه هذه البوابة هو لغرض توفير المعلومات فقط ولا يمكن تحميل الوزارة ومسؤوليها وموظفيها والمرتبطين معها في مجال الأعمال المسؤولية في حال حدوث أي أضرار أو خسائر سواء كان ذلك بطريقة مباشرة أو غير مباشرة أو كنتيجة لسلسلة من الأحداث أو نشأ نتيجة لاستخدام هذه البوابة أو أي من محتوياتها.

المحتوى - حقوق الملكية الفكرية

تشرف الوزارة على هذه البوابة فنياً والمواد المتوفرة في هذا البوابة بما في ذلك الرسوم التصويرية للمعلومات والبرمجيات (المحتويات) محمية بموجب حقوق النشر والعلامات التجارية، وأشكال حقوق الملكية الأخرى ، باستثناء ما يبين خلاف ذلك فإنه لا يجوز للمستخدم  بيع أو ترخيص أو تأجير أو تعديل أو نسخ أو استنساخ أو إعادة طبع أو تحميل أو إعلان أو نقل أو توزيع أو العرض بصورة علنية أو تحرير أو إنشاء أعمال مشتقة من أي مواد أو محتويات من هذا الموقع للجمهور أو لأغراض تجارية، دون الحصول على الموافقة الخطية المسبقة من الوزارة. ويمنع منعاً باتاً أي تعديل لأي من محتويات الموقع، كما أن الرسومات والصور في هذه البوابة محمية بموجب حقوق النشر ولا يجوز استنساخها أو استغلالها بأية طريقة كانت، دون موافقة خطية مسبقة من الوزارة.


 الروابط والوصلات
توفر البوابة روابط لمواقع حكومية أخرى لتسهيل الوصول إلى المعلومات ذات العلاقة، إلا أن الوزارة غير مسؤولة عن دقة المعلومات المتوفرة ومن جهة أخرى لا تعطي الوزارة أية تعهدات من أي نوع كان صراحة أو ضمنا تضمن للمستخدم دقة محتويات تلك المواقع أو صحتها أو مصداقيتها أو حداثتها أو عدم مخالفتها للقوانين والتشريعات، إذ لا تتحمل الوزارة المسؤولية حول محتويات المواقع التي يمكن الوصول إليها عن طريق موقعها الالكتروني  ولن تتعهد بالوفاء بأي التزام إزاء أية أضرار أو خسائر قد تحدث جراء الدخول إلى تلك المواقع، إن استخدام الروابط والوصلات يكون على مسؤولية المستخدم الشخصية  وعند اختيارك لوصلة خاصة بموقع خارجي فإنك بذلك قد غادرت الموقع الالكتروني للوزارة، وتخضع لسياسات الأمن والاستخدام الخاصة بأصحاب /ومقدمي المواقع الأخرى وعليه ندعوك للاطلاع على سياسة الاستخدام الخاصة بتلك المواقع.

 

المشاركات الإلكترونية عبر الموقع

(تواصل معنا)

في سبيل تحقيق الاستفادة القصوى من تطبيق مفهوم المشاركة الإلكترونية المجتمعية، تؤكد بوابة الوزارة على ضرورة التزام مستخدمي قنوات المشاركة الإلكترونية المتوفرة على البوابة، من أجل تقديم آراء بناءة وتعليقات تساهم في تطوير الأعمال وتحسين الخدمات المقدمة من الوزارة. ومن هذا المنطلق، فقد وضعنا عدداً من المعايير والضوابط التي تخضع لها كل التعليقات المضافة على قنوات المشاركة الإلكترونية، إذ يتم فلترة هذه المشاركات قبل نشرها، ومن حق إدارة البوابة عدم نشرة أية تعليقات تراها غير مناسبة للنشر.

 

وفيما يلي أبرز معايير نشر التعليقات:

  • يجب على صاحب التعليق أن يتحلى بالآداب العامة وأن يتجنب استخدام أية عبارات غير مناسبة أو ألفاظ أو خادشه للحياء.
  • أن يكون التعليق منصباً على الموضوع المطروح وألا يبتعد عن ذلك بأي شكل من الأشكال عنه.
  • تجنب الوقوع في أية انتقادات شخصية لا تهدف إلى إثراء الفكرة المطروحة والمنشورة.
  • تجنب كتابة أية معلومات شخصية ومنها أية معلومات خاصة بالتواصل.
  • عدم تداول أية معلومات تتسم بالسرية وقد تسبب ضرراً لأي من الجهات الحكومية بالسلطنة.

 

وفي حالة مشاركتك في البوابة عبر القنوات المتوفرة في البوابة بمعلومات تتضمن آراء، أسئلة، تعليقات أو مقترحات أو خلافه فيما يتصل بمحتوى أي وثيقة للوزارة لن تعتبر هذه المعلومات سرية، ولن تكون الوزارة ملزمة بأي شكل تجاه هذه المعلومات ويجوز لها إعادة انتاجها، الافصاح عنها أو توزيعها للآخرين بدون قيد. كما أن أي مراسلات تبعث بها إلى هذه البوابة أو للوزارة عبر البريد الإلكتروني لن يتم التعامل معها على أساس أنها معلومات سرية ويجوز للوزارة إعادة انتاجها، نشرها أو استخدامها لأي غرض. ويجوز للوزارة استخدام محتوى أي مراسلات بما في ذلك الأفكار، الاختراعات، المفاهيم أو التقنيات لأي غرض.

 

سياسة الخصوصية

يمكنكم الاطلاع على سياسة الخصوصية عن طريق الضغط هنا


معلومات الاتصال
إذا كانت لديك أي شكوى تتعلق بالموقع الالكتروني أو بالخدمة، يمكنكم التواصل عبر البريد:info@maf.gov.om 

 

تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة