الخدمات الإلكترونية الرئيسية/الخدمات الالكترونية

طلب شهادة ضبط الجودة

رمز الخدمة

وصف الخدمة

عبارة عن شهادة تمنحها السلطة المختصة للمؤسسة الملتزمة بتطبيق أحكام لائحة ضبط جودة الاسماك وتؤهلها للتصدير والاستيراد، ويجوز منحها لسفن الصيد ومصانع تجهيز الأسماك ووسائل نقل الأسماك ومنتجاتها.

صلاحية مخرجات الخدمة

سنة

مراحل الخدمة
  1. تقديم الطلب في مركز ضبط جودة الأسماك
  2. دراسة الطلب
  3. في حالة استيفاء الشروط تصدر الشهادة وتعطى الشركة رقم ضبط جودة الأسماك
الوثائق والمرفقات المطلوبة
  1. نسخة من السجل التجاري
  2. عينات للفحص
  3. تقديم التصاميم الخاصة بالمنشأة السمكية
شروط تقديم الخدمة
  1. الحصول على الترخيص اللازم من الجهة المختصة في الوزارة والتراخيص اللازمة من الجهات المعنية الأخرى
  2. أن تكون المنشأة والمعدات ووسائل النقل مطابقة للمواصفات والشروط المنصوص عليها في لائحة ضبط الجودة
  3. إعداد وتطبيق نظام تحليل المخاطر والتحكم بالنقاط الحرجة ( HACCP ) التي توافق عليها السلطة المختصة في جميع مراحل الإنتاج والتصنيع وفق الخطوط التوجيهية الواردة في اللائحة
  4. أن يكون إعداد وتجهيز وتعبئة وتغليف الأسماك ومنتجاتها وفقا للطرق والمعدات المستخدمة التي تضمن سلامتها وصلاحيتها صحة المستهلك
  5. أن يتم حفظ الأسماك أو منتجاتها المبردة والمجمدة في درجات الحرارة المحددة لها في اللائحة
  6. الاهتمام بالنظافة الشخصية والسلامة الصحية للعاملين بالمؤسسة
  7. سداد الرسوم المقررة
معدل الوقت المستغرق
شهر - شهرين في حالة كون المصنع قائم

رسوم الخدمة

إصدار/ تجديد شهادة ضبط جودة (25) ريال عماني
تحميل إستمارة طلب الخدمة

عدد المعاملات

0

قنوات تقديم الخدمة

مركز ضبط جودة الأسماك - المديرية العامة للبحوث السمكية

تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة