الخدمات الإلكترونية الرئيسية/الخدمات الالكترونية

طلب تسجيل / اعادة تسجيل الاسمدة / محسنات التربة الزراعية

رمز الخدمة

A0103005

وصف الخدمة

تقدم هذه الخدمة للشركات والمؤسسات المرخصة بمزاولة أعمال إستيراد وتصدير الأسمدة للحصول على تصريح استيراد المواد المطلوبة من الأسمدة ومحسنات التربة.

صلاحية مخرجات الخدمة

5 سنوات

مراحل الخدمة
  1. تقوم الشركة بتقديم الطلب مع المرفقات المطلوبة في ديوان عام الوزارة بقسم  الاسمدة.
  2. مراجعة الطلب من قبل موظفي قسم الأسمدة وفق الإشتراطات.
  3. يقوم الموظف المختص بالمعاينة  للتأكد من استيفاء العقار المعد لتداول الأسمدة ومحسنات التربة الزراعية شروط المحال التجارية.
  4. تقوم الشركة بدفع الرسوم وتصدر شهادة التسجيل او إعادة التسجيل.
الوثائق والمرفقات المطلوبة
  1. شهادة تحليل السماد / محسنات تربة من مختبر حكومي او GLP
  2. طلب تسجيل السماد او محسن التربة على النموذج المعد له.
  3. شهادة بتداول وتسجيل السماد أو محسنات التربة الزراعية في بلد المنشاء باللغتين العربية والانجليزية ومعتمدة من سفارة السلطنة  أو إحدى سفارات دول مجلس التعاون الخليجي.
  4. شهادة ضمان من الشركة المصنعة بجودة المنتج مرفقا بها شهادة  تحليل السماد أو محسنات التربة  تكون معتمدة وموثقة من سفارة السلطنة  او احدى سفارات دول مجلس التعاون الخليجي.
  5. نسخ اصلية من ملف البيانات الفنية  (Technical Data Sheet )  خاص بالأسمدة ومحسنات التربة الزراعية باللغتين العربية او الانجليزية موضحا بها البيانات التفصيلية للسماد ومحسنات التربة الزراعية.
  6. نشرة بيانات السلامة (Safety Data Sheet ) محتوية دراسة تحليل المخاطر وخاصة المتعلقة بالتأثيرات المسرطنة والتأثيرات السلبية الأخرى.
  7. دراسات أو تقارير أو بحوث منشورة تدعم الاستعمالات المقترحة  للأسمدة ومحسنات التربة الزراعية.
  8. نسخة اصلية من ملصق العبوة يشتمل معلومات عن السماد أو محسنات التربة الزراعية و والاسم التجاري والشركة المنتجة  و المكونات  وطرق ومعدلات الاضافة للمحاصيل  ورقم الدفعة وتواريخ الصلاحية باللغتين العربية والانجليزية.
  9. شهادة تحليل السماد توضح الخواص الكيمائية والفيزيائية ونسب العناصر ومصادرها.
  10. أذن أو رسالة تفويض من الشركة المنتجة بتسجيل السماد أو محسنات التربة الزراعية.
  11. سداد الرسوم المقررة
شروط تقديم الخدمة
  • نسخة من ترخيص مزاولة أعمال إستيراد وتصدير الأسمدة.
معدل الوقت المستغرق
4-6 أسابيع
معلومات اخرى
  • طلب التسجيل             20.000 ريال عماني
  • شهادة التسجيل            100.000 ريال عماني
  • إعادة التسجيل            50.000 ريال عماني

القوانين واللوائح:

رسوم الخدمة

100 ريال عماني

عدد المعاملات

0

قنوات تقديم الخدمة

ديوان عام الوزارة - مبنى رقم  1

تواصل معنا
النشرة البريدية
احصائيات الموقع
مواقع الوزارة